أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الدفاع تعلن عن تفكيك خلايا تفخيخ واغتيالات في العاصمة بغداد والقاء القبض على 23 ارهابيا

وزارة الدفاع تعلن عن تفكيك خلايا تفخيخ واغتيالات في العاصمة بغداد والقاء القبض على 23 ارهابيا

أعلنت وزارة الدفاع في بغداد ، عن تفكيك خلايا ارهابية تعمل كمفارز خاصة بالاغتيالات والتفخيخ في العاصمة بغداد ، تستخدم العبوات اللاصقة والمسدسات الكاتمة للصوت .

وقالت الوزارة في بيان لها ، إن “عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية ودائرة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وجهاز الأمن الوطني تمكنوا من تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت تعمل على شكل مفارز خاصة بالاغتيالات والتفخيخ في العاصمة بغداد”.وأضاف البيان أنه “تم القاء القبض على 23 ارهابياً بحوزتهم مواد متفجرة وأسلحة كاتمة للصوت وعبوات لاصقة وعجلات ودراجات نارية تستخدم لنقل الأسلحة والمتفجرات”.
ولم تذكر الوزارة التنظيم الذي ينتمي اليه الارهابيون ، ولكن مصادر مطلعة اكدت ان قادتهم من بقايا فلول النظام البائد.
وأعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء (22 نيسان 2015)، عن مقتل 21 إرهابياً ومعالجة 82 عبوة ناسفة، فضلاً عن ضبط مصنعين لتفخيخ السيارات، ضمن اليوم الثامن لعمليات “فجر الكرمة” لتحرير القضاء من سيطرة تنظيم داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني : نتوقع حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة

توقعت كتلة “الاتحاد الوطني الكردستاني” في البرلمان الثلاثاء، حل مجلس النواب والذهاب إلى انتخابات مبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *