أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحوثيون يوجهون ضربة قاصمة لقوات “هادي ” في ” تعز ” باقتحام مقر اللواء 35 وتسيطر على دباباته ومدافعه

الحوثيون يوجهون ضربة قاصمة لقوات “هادي ” في ” تعز ” باقتحام مقر اللواء 35 وتسيطر على دباباته ومدافعه

أكدت مصادر أمنية في مدينة تعز اليمنية ثالث أكبر مدن البلاد، أن الحوثيين نجحوا في اقتحام اللواء 35 المؤيد للرئيس المستقيل والهارب الى الرياض عبد ربه هادي والسيطرة على الدبابات والمدافع والاسلحة والذخائر في مستودعاته ، بالرغم من قيام مقاتلات سعودية وخليجية بشن 7 غارات لمنع تقدمهم دزن جدوى ,

ووفق تقارير امنية موثوقة ومعها تاكيدات ضباط هاربون من اللواء 35 الذي يقع في شارع الاربعين في تعز، فإن الحوثيين شنوا هجوما شاملا على مقر اللواء الوحيد المؤيد لهادي بالمدينة، وتمكنوا من السيطرة عليه بعد عملية خاطفة لم تستمر طويلا.
وأضافت المصادر إن الطائرات السعودية شنت سبع غارات ضد الحوثيين لتحول دون سيطرة الحوثيين على مقر اللواء 35 وفي محيطه، وفشلت الغارات في نصرة ميليشيات هادي المسلحة من الصمود امام تقدم الحوثيين.
ويعتبر هذا التطور الأخطر منذ إعلان الرياض هزيمتها ووقف العمليات لعدوان عاصفة الحزم الثلاثاء، بحجة ان الرئيس المستقيل والهارب هادي قد تقدم بهذا الطلب .
ويعد سقوط اللواء 35 بيد الحوثيين تطورا عسكريا هاما يعزز وجود الجيش اليمني والحوثيين في تعز، وينهي القوة الضاربة للرئيس المستقيل والهارب الى الرياض هادي في هذه المدينة الاستراتيجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

تعليق واحد

  1. الله ينصركم أبطال أما المرتزقة وجيش الكبسه السعودي فهم جبناء ومهزومون دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *