أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بسبب انهيار الروح المعنوية للجنود السعوديين على الحدود مع اليمن الملك السعودي يامر بمشاركة الحرس الوطني في الحرب

بسبب انهيار الروح المعنوية للجنود السعوديين على الحدود مع اليمن الملك السعودي يامر بمشاركة الحرس الوطني في الحرب

في محاولة لتعزيز معنويات الجنود السعوديين على الحدود مع اليمن ، أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قوات الحرس الوطني بالمشاركة في العدوان على اليمن، فيما قتل واُصيب عشرات المدنيين اليمنيين جراء غارات جوية سعودية استهدفت مناطق في محافظتي اب وصنعاء.

واكد وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله آل سعود في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السعودية الرسمية، الاستعداد التام لقوات الحرس الوطني في المملكة للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة في اليمن.
وتعد قوات الحرس الوطني السعودي قوة مستقلة تتشكل من 100 الف عنصر يغلب عليهم الطابع القبلي وهي قوة برية بشكل اساسي.
ويأتي ذلك في وقت اعلنت منظمة الصحة العالمية ان العدوان على اليمن منذ اواخر اذار/مارس خلف 944 قتيلاً و3487 جريحاً كحصيلة غير نهائية حتى 17 من نيسان/ ابريل الجاري.
واضافت المنظمة ان هذه الاعداد مصدرها المنشآت الصحية في اليمن لكن الارقام الفعلية اعلى بكثير لان العديد من الاشخاص لا يصلون الى المستشفيات لتلقي العلاج. ولم تحدد منظمة الصحة العالمية اعداد الضحايا المدنيين او المقاتلين ، وتأتي هذه الاحصائيات في وقت يستمر فيه العدوان السعودي الاميركي على اليمن في يومه الـ26 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *