أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو قادة الجيش الايراني الى الاستعداد والبقاء على جاهزية عالية لان الاعداء ما زالوا يواصلون اطلاق التهديدات

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو قادة الجيش الايراني الى الاستعداد والبقاء على جاهزية عالية لان الاعداء ما زالوا يواصلون اطلاق التهديدات

اكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي مخاطبا قادة الجيش الايراني : ” يجب أن نضع التهديدات في الحسبان، وأن نكون دائماً مستعدين وعلى جاهزية عالية، حتى وإن لم يعلنوا – الاعداء – عنها صراحة ” ، وشدد على ” ان الطرف المقابل ما زال يهددنا بالخيار العسكري بكل وقاحة وهذا خطأ إضافي يرتكبه “، مشددا على ان مصدر التهديد الحقيقي الولايات المتحدة وليس إيران.

وقال اية الله خامنئي اثناء استقباله جمعا من قادة الجيش بمناسبة يوم الجيش الايراني بحضور نواب ومسؤولين وشرائح اجتماعية : أن العدوان على اليمن والدعم الاميركي له هو من الممارسات التي تضر بالامن والاستقرار العالمي، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية وبخلاف القوى غير المنضبطة، تعتبر الأمن أكبر نعمة الهية وتقف دفاعا عن أمنها وأمن الآخرين.
واشار اية الله خامنئي : انهم يرددون اسطورة السلاح النووي المزعومة ليقولوا ان الجمهورية الاسلامية في ايران هي مصدر للتهديد، مشددا على أن مصادر التهديد تكمن في اميركا نفسها التي تتدخل بدون اي وازع لزعزعة الامن، مشيرا الى ما يجري في اليمن من عدوان تدعمه الولايات المتحدة.
وقال سماحته ان الطرف المقابل يهددنا باستمرار ويطلق هذه التخرصات ويقول لايمكنكم الدفاع عن انفسكم، وحتى لو لم يهددوننا بهذه الصراحة كان يتعين عليننا ان نتحسب لهذا الامر ونكون على جهوزية تامة ، واعرب قائد الثورة عن استغرابه لمطالبة إيران بعدم امتلاك قدرة دفاعية في وقت تستمر التهديدات ضدها.
واكد قائد الثورة ان الجمهورية الاسلامية في ايران برهنت انها عملت باقتدار كامل في الدفاع عن نفسها، وقال ان جميع ابناء الشعب يتلاحمون مع بعضهم البعض كقبضة مشدودة ويقفون بوجه المعتدين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *