أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / نزوح اكثر من 90 الف شخص من اهالي الرمادي بعد ازدياد خطر داعش وفلول البعثيين فيها بعد دعم القوات الامريكيين لهم

نزوح اكثر من 90 الف شخص من اهالي الرمادي بعد ازدياد خطر داعش وفلول البعثيين فيها بعد دعم القوات الامريكيين لهم

أعلنت الأمم المتحدة الأحد 19 أبريل/ نيسان عن فرار أكثر من 90 ألف شخص من محافظة الأنبار غرب العراق جراء العمليات الارهابية التي قامت بها مجموعات تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا فلول البعثيين ن في وقت يتهم قادة في الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ، الولايات المتحدة بتسليم فلول داعش الوهابي الهاربين من صلاح الدين ، اسلحة ومعدات عسكرية لتعزيز قدراتهم في مواجهة قوات الجيش والمقاومة الاسلامية والحشد الشعبي .
من ناحيته، أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري أن نزوح عشرات الآلاف من الأسر من محافظة الأنبار في هذا التوقيت إلى العاصمة بغداد “لم يكن بالحسبان”، لافتا إلى أهمية تقديم العون للازم للنازحين ورسم خطة طويلة الأمد لإعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحرب.
وكان عشرات الالاف من سكان الرمادي ، قد اضطر العديد من أهالي الرمادي ، إلى النزوح خارج مناطقهم متجهين نحو بغداد سيرا على الأقدام بعد سلسلة من الهجمات التي شنها ارهابيو داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين .
وقال الجبوري في كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر إطلاق المساعدات الأوروبية لإغاثة النازحين وإعادة إعمار المناطق المتضررة ” لم يكن بالحسبان أن تنزح عشرات آلاف العوائل من محافظة الأنبار إلى بغداد، حيث تطلب ذلك جهدا نوعيا عاجلا لاستيعاب الأمر”.
وكانت المنظمة أعلنت عن نزوح أكثر من 4 آلاف عائلة في الأيام الأخيرة من مدينة الرمادي وضواحيها بعد اشتداد المعارك بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم “داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *