أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ايران تتقدم بمقترح مشروع قرار للامم المتحدة لوقف العدوان السعودي – الامريكي على اليمن وايجاد حل سياسي للازمة

ايران تتقدم بمقترح مشروع قرار للامم المتحدة لوقف العدوان السعودي – الامريكي على اليمن وايجاد حل سياسي للازمة

بهدف ايقاف عمليات القتل التي تقوم به مقاتلات العدوان السعودي – الامريكي على اليمن ، قدمت إيران رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تتضمن خطة سلام حول اليمن من 4 نقاط، الجمعة 17 أبريل/ نيسان.

وقدم الرسالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، التي تحمل خطة أعلن عنها في باكستان في وقت سابق هذا الشهر.
وتدعو الخطة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإنهاء كل الهجمات العسكرية الأجنبية، وتقديم المساعدات الإنسانية، واستئناف حوار وطني واسع وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وجاء في الرسالة “يتعين على المجتمع الدولي المشاركة بشكل أكثر فعالية في وضع حد للغارات الجوية العبثية، وإعلان وقف إطلاق النار، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية لشعب اليمن، واستعادة السلام والاستقرار في هذا البلد من خلال الحوار والمصالحة الوطنية دون أي شروط مسبقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *