أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد القوات البرية في الجيش الايراني : الامريكيون ينفذون استراتيجية اثارة حرب مذهبية في المنطقة باستخدام داعش والنصرة

قائد القوات البرية في الجيش الايراني : الامريكيون ينفذون استراتيجية اثارة حرب مذهبية في المنطقة باستخدام داعش والنصرة

اتهم قائد القوات البرية للجيش الايراني العميد احمد رضا بوردستان ٫ الامريكيين بالسعي لاثارة حرب مذهبية في المنطقة ٫ مؤكدا ان هذا المشروع هو استراتيجية الاميركيين للحيلولة دون تشكل قطب اقتدار وقوة في العالم الاسلامي، مشيرا الى ان جماعات “داعش” وبوكو حرام و”النصرة” الوهابية٫ تم ايجادها ورعايتها لتعمل في سياق هذه الاستراتيجية .

وعزا العميد بوردستان التواجد الاميركي في منطقة الشرق الاوسط الى 3 اهداف هي المعلنة والسرية والسرية للغاية.
وقال: “ان الهدف المعلن الذي يروجون له هو التصدي للارهاب وهو كذبة كبيرة واما الهدف السري فهو الهيمنة على مصادر الطاقة فيما يذهب الهدف السري للغاية الى الحؤول دون انتشار الصحوة الاسلامية ووحدة الشيعة والسنة”.
واشار قائد القوة البرية للجيش الى ان التواجد الاميركي في افغانستان عبر تعبئة 200 الف جندي لم يكن من اجل مواجهة افغانستان لان افغانستان ما كانت تمتلك جيشا لتجري مواجهته.
واوضح بوردستان ان الهدف من ذلك التواجد الامريكي في افغانستان ٫ هو مهاجمة الجمهورية الاسلامية في ايران عسكريا ولكن مكونات قدرة ايران حالت دون تمرير هذا المخطط.
ولفت الى مكونات القوة في الجمهورية الاسلامية الايرانية والتي حالت دون تمرير المخطط العسكري للادارة الاميركية ضد ايران.
وشدد بوردستان على ان الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة الشعبية والقوات العسكرية هي في ذروة الاقتدار والاستعداد ٫واضاف: “ان الاميركين اليوم ومن اجل مواجهة ايران لجأوا الى استراتيجية العمليات غير المباشرة اي من دون الاتصال بالطرف المقابل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *