أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : لن نقبل اتفاقا نوويا شاملا مالم ترفع العقوبات المفروضة على بلادنا

الرئيس روحاني : لن نقبل اتفاقا نوويا شاملا مالم ترفع العقوبات المفروضة على بلادنا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، ان طهران لن تقبل اتفاقا نوويا شاملا مع القوى العالمية ما لم ترفع كل العقوبات المفروضة عليها.

وأضاف في كلمة ألقاها في مدينة رشت بشمال ايران ونقلها التلفزيون الرسمي «اذا لم توضع نهاية للعقوبات فلن يكون هناك اتفاق…يجب ان يشمل هدف هذه المفاوضات وتوقيع اتفاق اعلان الغاء العقوبات الجائرة على الأمة الايرانية العظيمة».
وذكر روحاني ان منح الكونغرس الأمريكي سلطة مراجعة أي اتفاق نووي مع ايران شأن داخلي.وقال «نحن في محادثات مع القوى الكبرى وليس مع الكونجرس».وأضاف ان ايران تريد انهاء عزلتها عن طريق «التواصل البناء مع العالم وليس المواجهة».
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم امس ان ايران لن تسمح للسياسة الداخلية الأمريكية باخراج المفاوضات النووية عن مسارها.وقالت أفخم في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون الرسمي «تلك مسألة متعلقة بشؤونهم الداخلية.أما نحن فنتعامل مع الحكومة الأمريكية».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *