أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الشرطة المصرية / مقتل وجرح عشرات الجنود المصريين في تفجيرات استهدفت مركزا للشرطة واخرى ىعبوات ناسفة في سيناء

مقتل وجرح عشرات الجنود المصريين في تفجيرات استهدفت مركزا للشرطة واخرى ىعبوات ناسفة في سيناء

في تواصل العمليات التي ينفذها مسلحون منتمون لتنظيمات تكفيرية في سيناء ، قتل 14 شخصاً بينهم 11 جندياً وشرطياً في تفجيرين استهدفا قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء.. وقتل 6 أشخاص بينهم مدني وأصيب نحو 50 آخرين بينهم عشرون عسكرياً جراء انفجار شاحنة مفخخة قرب قسم الشرطة في العريش شمال سيناء.. وكان ستة من عناصر الأمن قد قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة الشيخ زويد بنفس المنطقة.

وقبل أيام لقي عدد من الجنود مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية في العريش سبقها انفجار قنبلة في أحد الطرق الفرعية في العريش أيضا.
ومنذ أشهر تشهد عدة أنحاء في مصر هجمات تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية. ويتبنى أغلبها جماعات تكفيرية انتشرت في السنوات الأخيرة في مصر وعدد من دول المنطقة.
ووصفت وسائل الاعلام المصرية التفجيرات ، بانها تسببت في يوم دام عاشته محافظة سيناء المصرية بعد استهداف عدد من المراكز الأمنية والعسكرية.. ووققتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين سقطو إثر انفجار سيارة مفخخة هاجمت قسم ثالث العريش وبحسب شهود عيان فإن تبادل لأطلاق النار وقع في محيط الانفجار فيما ترددت أنباء عن مقتل مدير المباحث في محافظة سيناء خلال الهجوم.
وبالتزامن مع هذه التفجيرات ، هاجم مسلحون كمين الماسورة العسكري بمدينة رفح وأصيب على أثره عدد من العسكريين بينهم ضابط.
وفي بلدة الشيخ زويد شمالي سيناء قتل 6 من عناصر قوات الأمن المصرية بينهم ضابط وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد بحسب مصادر أمنية. ويتزامن الحادث مع إجراء تغييرات في أبرز قيادات الجيش المصري طالت مدير المخابرات الحربية وقائد القوات البحرية وقائد الجيش الثاني الميداني الذي يقود العمليات في شمال سيناء.
يذكر ان تنظيم بيت المقدس الوهابي اعتاد تبني العمليات المسلحة التي ينفذها ضد الجيش والشرطة المصرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *