أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقاتلات عدوان ” عاصفة الحزم ” تقصف المدنيين في حي سكني في قرية ” الطهرة ” بمحافظة تعز وسيطرة الحوثيين على مديرية صرواح

مقاتلات عدوان ” عاصفة الحزم ” تقصف المدنيين في حي سكني في قرية ” الطهرة ” بمحافظة تعز وسيطرة الحوثيين على مديرية صرواح

استشهد أكثر من 10 أشخاص معظمهم أطفال، اثر قيام مقاتلات تابعة للنظام السعودي تشاركها مقاتلات امارتية واردنية وكويتية وقطرية ، استهدفت منازل المواطنين في قرية الطهرة بمحافظة تعز.

وشنت مقاتلات عدوان ” عاصفة الحزم ” غارة جوية على حي سكني للمهمشين بمنطقة الطهرة بمديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز وسط اليمن.
وحسب شهود عيان فقد تمكن المواطنون من انتشال 10 جثث من تحت أنقاض أربعة منازل دمرت كلياً بغارة للطيران السعودي على الحي السكني للمهمشين بالمنطقة.
على صعيد متصل ، تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الثورية من تطهير مديرية القفر بمحافظة صرواح من عناصر الإرهاب ، وتمكنوا من السيطرة على المديرية واستعادة المنطقة الأمنية العسكرية بعد مواجهات مع عناصر القاعدة وحزب الإصلاح الاخواني المدعوم من المخابرات السعودية ، والتي كانت تسيطر على المديرية بقيادة المدعو حمود البرح المحسوب، فيما حلقت طيران العدوان السعودي على سماء المحافظة وسط سيطرة ميدانية للجيش واللجان الثورية.
واكدت تقارير غربية ، سيطرة الحوثيين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء، بعد مواجهات عنيفة مع عناصر القاعدة الارهابية ومسلحي حزب الاصلاح بالمديرية.
وتعد منطقة صرواح احد معاقل تنظيم القاعدة ومسلحي الإصلاح، فيما يواصل الجيش واللجان تقدمهم باتجاه مناطق أخرى يتمركز الارهابيون فيها بهدف تطهير المحافظة بالكامل من عناصر الارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ قيس الخزعلي: الإطار لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر .. واربيل دربت وسلحت مجاميع لاثارة التظاهرات ودور فاعل للموساد هناك

أكد امين عام عصائب اهل الحق ، الشيخ قيس الخزعلي، أن الإطار التنسيقي لن يتنازل …

تعليق واحد

  1. هذا هو الزمن الذي فيه الثقافة والكتابة في غروب هذا هو الزمن الذي فيه المسدس يلغي افكار الشعوب—

    يافلسطين لا تنادي عليهم قد تساوى الاموات والاحياء—لاتنادي لم يبقى الا النساء —لو ملكنا بغية من اباء لانتخينا — لكننا جبناء -امام اسرائيل-
    المرحوم نزار قباني-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *