أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مئات الالاف يتظاهرون في المدن اليمنية ينددون بالعدوان السعودي – الامريكي ومساع روسية وعمانية لوقف فوري لجميع العمليات العسكرية

مئات الالاف يتظاهرون في المدن اليمنية ينددون بالعدوان السعودي – الامريكي ومساع روسية وعمانية لوقف فوري لجميع العمليات العسكرية

فيما شهدت العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الاخرى تظاهرات حاشدة شارك فيها مئات الالاف من اليمنيين تنديدا بالعدوان السعودي – الامريمي – الخليجي على اليمن ، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره العماني یوسف بن علوي بن عبد الله الجمعة 10 أبريل/نيسان خلال مكالمة هاتفية، إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف جميع العمليات العسكرية في اليمن.

وجاء في بيان للخارجية الروسية أن الوزيرين ناقشا النزاع في اليمن، وأعربا عن قلقهما إزاء استمرار العمليات العسكرية التي أدت إلى مقتل مئات المدنيين وتفاقم الكارثة الإنسانية هناك.
وأضافت الخارجية، أن الوزيرين اتفقا على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية لوقف جميع العمليات العسكرية وتفعيل الجهود لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية. وفي السياق أكد الوزيران على أهمية دور الأمم المتحدة للتوصل إلى مصالحة يمنية داخلية واستئناف الحوار الوطني.
وعلى صعيد متصل تظاهر مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء ومحفاظات اخرى اليوم الجمعة، تنديدا بالعدوان السعودي واستنكارا للجرائم التي خلفتها الغارات الهمجية التي استهدفت المدنيين الأبرياء وتدميره للبنى التحتية في البلاد ، وأكد بيان مسيرة صنعاء الشعبية الحاشدة رفض العدوان السعودي على اليمن، كما دعا إلى تلاحم اليمنيين في ظل الغارات الهمجية للسعودية.
وطالب البيان بضرورة فتح تحقيق دولي حول العدوان السعودي، إلى جانب العمل على ملاحقة كل الذين يتعاونون معه ، وفي المقابل، ثمن مضمون البيان مواقف جميع المتضامنين مع الشعب اليمني في الخارج.
ميدانيا نقلت قناة الانوار 2 الفضائية ، عن شهود عيان سماع دوي انفجارات غرب صنعاء ، وتبين ان مقاتلات العدوان السعودي – الامريكي استهدفت معسكر ومخازن الصباحة باعتداءات وغارات جوية ، وسمع أهالي صنعاء انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع من وزارة الدفاع بعد القصف مباشرة.
وافادت مصادر امنية يمنية ، ان الجيش الوطني اليمني واللجان الثورية بسطت سيطرتهما على جبل هيلان في محافظة مأرب بعد طرد الجماعات التكفيرية منه ، وكانت معارك عنيفة دارت مع الجماعات التكفيرية في محيط الجبل حيث اتخذته الاخيرة مركزا لحماية معسكراتها في نخلا والسحيل. وتعتبر المنطقة ذات اهمية استراتيجية كونها تقطع كافة خطوط تحرك هذه الجماعات.
كما شنت الطائرات الحربية السعودية عدوانا مكثفا استهدف مطار العاصمة وقاعدة الديلمي حيث سمع دوي انفجارات قوية.
وقالت مصادر يمنية إن طائرات العدوان السعودي شنت غارات على الجبل الاسود في محافظة عمران شمالي البلاد. وأضافت أن الطيران السعودي اعتدى أيضا على معسكر السوداء في محافظة شبوة شرقي عدن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *