أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البرلمان الباكستاني يعلن رفضه المشاركة في عدوان عاصفة الحزم وبرلماني يؤكد جيشنا ليس للايجار لال سعود

البرلمان الباكستاني يعلن رفضه المشاركة في عدوان عاصفة الحزم وبرلماني يؤكد جيشنا ليس للايجار لال سعود

تلقت السعودية ضربة دبلوماسية وسياسية موجعة ، بعدما صوت البرلمان الباكستاني اليوم الجمعة على رفض مشاركة إسلام آباد في عملية “عاصمة الحزم” التي تقودها السعودية ضد مسلحي جماعة الحوثي في اليمن ن وقال البرلماني المعارض، غلام أحمد بيلور في البرلمان “إذا تدخلنا في اليمن سيندلع حريق كبير في بلادنا من جديد… جيشنا ليس جيشا للإيجار.

وكانت السعودية طلبت من باكستان الانضمام إلى عملية “عاصفة الحزم” التي تشارك في أيضا الإمارات والكويت وقطر ومصر والأردن والمغرب والسودان والبحرين ، وكان رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف شدد في وقت سابق على أن بلاده ستتصدى لأي تهديد لأمن السعودية وقال البرلماني المعارض، غلام أحمد بيلور في البرلمان “إذا تدخلنا في اليمن سيندلع حريق كبير في بلادنا من جديد… جيشنا ليس جيشا للإيجار لال سعود “.
وتدخل الحرب في اليمن أسبوعها الثالث فيما لا تزال المعارك تنتظر حسم “عاصفة الحزم” بقيادة السعودية، وسط ترجيحات بأن يكتب مجلس الأمن بدوره فصلا جديدا من فصول الحرب في اليمن.
وكانت تقارير اعلامية قد كشفت عن مبالغ كبيرة قدمتها السعودية لمسؤولين وسياسيين وبرلمانيين في باكستان للتاثير على قرار البرلمان والحصول على موافقة بالتدخل الى صالح العدوان السعودي – الامريكي على اليمن ، ولكن وبالرغم من كل هذه الجهود التي بذلتها السفارة السعودية في اسلام اباد الا انها فشلت وسط غضب شعبي باكستاني من محاولات النظام السعودي توريط باكستان في حرب عدواني على شعب مسلم في الشرق الاوسط .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *