أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يتوعد السعودية بان يمرغ انفها بالتراب وهزيمتها في عدوانها على اليمن واصفا امراء ال سعود بالمتوحشين

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يتوعد السعودية بان يمرغ انفها بالتراب وهزيمتها في عدوانها على اليمن واصفا امراء ال سعود بالمتوحشين

فيما سلط مزيدا من الضوء على موقفه وموقف ايران من اتفاق لوزان بشان ملفها النووي ، ندد المرشد الأعلى للثورة الاسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، بالعدوان السعودي على اليمن ، متوعدا بان انف السعودية سيمرغ بالتراب بسبب عدوانها على الشعب اليماني ،واصفا امراء ال سعود الشباب الذين يقودون العدوان على اليمن بدعم امريكي بالمتوحشين.

واعتبر اية الله خامنئي ان السعودية بعدوانها في اليمن سنت بدعة سيئة وان جرائمها في اليمن تضاهي جرائم الصهيونية في غزة ، منوها بان الكيان الصهيوني فشل في عدوانه على غزة الصغيرة ، فكيف بالعدوان السعودي على اليمن الذي عدد سكانه عشرات الملايين .
وندد اية الله خامنئي بقتل الاطفال وتهديم المنازل وتدمير البنى التحتية في اليمن جريمة كبرى . واعتبر ان “السعودية ستتلقى ضربة في اليمن و”يمرغ انفها في التراب”.
وفي وصفه لتورط امراء ال سعود من الشباب الذين استلموا زمام الحكم في السعودية في هذا العدوان ، في اشارة الى الامير محمد وزير الدفاع نجل الملك سلمان ، و الامير محمد بن نايف ولي ولي العهد السعودي وزير الداخلية ، اقال قاد الثورة الاسلامية : “شبان بدون خبرة تولوا زمام الامور في السعودية واصبحوا يغلبون التوحش في سياستهم على الاتزان”
مؤكدا ان “أميركا التي تدعم السعودية ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم باليمن”.
وبشان الاتفاق النووي قال اية الله خامنئي : أن الاتفاق الإطار الموقع بين إيران والقوى الكبرى في لوزان، الأسبوع الماضي، حول البرنامج النووي لطهران، لا يضمن التوقيع على اتفاق نهائي بشأن هذا الملف بحلول آخر يونيو. وقال اية الله خامنئي في تصريح نقله موقعه الرسمي على الإنترنت “ما تم التوصل إليه حتى الآن لا يضمن لا الاتفاق بحد ذاته، ولا مضمونه، ولا مواصلة المفاوضات حتى النهاية”.
واضاف : ان اتفاق لوزان غير ملزم لاحد ولست موافقا او معارضا لما اعلن حتى الان. واضاف ان “عدم التوصل إلى اتفاق بشأن النووي أفضل من اتفاق سيء بالنسبة لنا”.
وشدد قائد الثورة الاسلامية ، على ان اي اتفاق لا يجب أن يستهدف اصدقاءنا في جبهة المقاومة حسب تعبيره. واكد: ” لن نسمح بأي شكل من الاشكال بتفتيش منشآتنا العسكرية أو إيقاف صناعتنا الدفاعية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *