أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العلامة بحر العلوم معارض عراقي بارز لنظام البعث وعضو في مجلس الحكم عام 2003 يفارق الحياة بعد صراع مع المرض

العلامة بحر العلوم معارض عراقي بارز لنظام البعث وعضو في مجلس الحكم عام 2003 يفارق الحياة بعد صراع مع المرض

توفي في النجف الاشرف، العلامة السيد بحر العلوم، الثلاثاء احد رموز المعارضة العراقية في نظام صدام البائد وعضو مجلس الحكم في وقت سلطة الائتلاف في ظل الاجتلال الامريكي للعراق ، بعد صراع مع المرض.

وقال ابراهيم بحر العلوم نجل الفقيد “أيها الشعب العراقي العزيز ، بهذا المصاب الجلل فقد العراق واحداً من أبرز رجالاته المخلصين الذي قضى عقودا من النضال والتضحيات في سبيل إزاحة الطاغوت الذي كان جاثماً على صدور العراقيين”.
يذكر أن اللجنة المشرفة على علاج العلامة السيد بحر العلوم قررت، أمس الاثنين (6 نيسان 2015)، نقله الى مستشفى الصدر في النجف، مبينة انه بدأ يعاني من عجز كلوي فضلاً عن عجز في الكبد ولكن سرعان ما فارق الحياة .
وولد السيد محمد بحر العلوم في عام 1927 في مدينة النجف وينتمي إلى اسرة دينية اجتماعية سياسية، وله أكثر من خمسين مؤلفاً في التأريخ والفقه والسياسة، وهو خريج جامعة النجف الدينية وكذلك حصل على الدكتوراه من جامعة القاهرة في الشريعة الإسلامية عام 1979.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *