أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاردن يتبنى موقف العدوان على اليمن ويقدم مشروع قرار خليجي لفرض الارداة السعودية عليه وفق البند السابع

الاردن يتبنى موقف العدوان على اليمن ويقدم مشروع قرار خليجي لفرض الارداة السعودية عليه وفق البند السابع

في خطوة عدائية للشعب اليمني ، وزعت الأردن المشاركة بمقاتلات في العدوان السعودي – الامريكي على اليمن ، على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار صاغته دول الخليج العربية يتضمن فرض نظرة السعودية ومشروعها السياسي على الشعب اليمني بحجة ما ذكره مشروع القانون : ” لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، فيما يستغل النظام السعودي ، وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ، لتسويق المواقف السعودية ، متهما الحوثيين ، بتدمير محافظة عدن.

وأفاد مصدر دبلوماسي رفض الكشف عن هويته، أن مسودة القرار التي قدمتها الأردن الثلاثاء تدين جماعة الحوثيين، وتطالب بفرض حظر أسلحة على شخصيات يمنية، بينها الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح .
كما جاء في مسودة القرار، السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمدنيين في اليمن، وإيجاد حل سياسي سلمي للأزمة، ومن المتوقع أن يجرى التصويت على مسودة الأردن لدى الأمم المتحدة الأربعاء أو الخميس 9 أبريل/نيسان.
ويتوقع أن يطرح مشروع القرار للتصويت تحت الفصل السابع، ما يفتح الباب واسعاً أمام سلسلة من الخطوات العقابية التي قد يضطر المجلس لاتخاذها في حال إقرار المشروع ، في حال التزم الحوثيون بتنفيذ مشروع القرار، فإن مجلس الأمن سيطالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار.
وكانت روسيا قدمت، السبت 4 أبريل/نيسان إلى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يلزم تحالف “عاصفة الحزم” بتطبيق “وقفات إنسانية” في قصفه على اليمن، لإجلاء المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية.
وحسب مصادر دبلوماسية، فإن نسخة من وثيقة سلمتها موسكو لأعضاء مجلس الأمن خلال اجتماع مغلق عقدوه السبت، دعت لمناقشة مسألة إلزام التحالف التي تقوده السعودية بمراعاة “وقفات إنسانية” في غاراته الجوية على اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *