أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية : قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية تداهم بلدة ” العوامية ” الشيعية في القطيف وتعتقل مواطنين ومقتل رجل امن وجرح اخرين

السعودية : قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية تداهم بلدة ” العوامية ” الشيعية في القطيف وتعتقل مواطنين ومقتل رجل امن وجرح اخرين

نفذت قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية السعودية عصر الاحد ،هجوما على منازل مواطنين في بلدة العوامية مسقط راس الزعيم الشيعي المعارض اية الله نمر النمر المعتقل في السجون السعودية ، ادت الى مقتل رجل امن، وجرح عدد اخر منهم ، وتدمير وحرق اكثر من 10 منازل للمواطنين .

وحسب شهود عيان فان قوات خاصة تابعة للامن الداخلي بوزراة الداخلية طوقت بلدة العوامية باعداد كبير مدعومة بالمصفحات والاليات العسكرية وبدات باطلاق النار على منازل المواطنين بشكل عشوائي بهدف اعتقال ناشطين حقوقيين والبحث عن مطلوبين منهم.
واكدت تقارير الغربية ، قيام قوات الأمن السعودية مدعومة بالمصفحات والاليات العسكرية الثقيلة بحملة مداهمات في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرق البلاد، ومعارضون سعوديون يقولون إن قوات الأمن اعتقلت عدداً من شبان البلدة، الناشطين في الحراك السلمي.
معارضون سعوديون تحدثوا عبر الانترنت عن استقدام قوات الأمن تعزيزات من نقطة صفوى وصل عددها إلى 25 مدرعة، كما حاصرت القوات البلدة، وقطعت الطرق الرئيسية مانعةً الدخول إليها والخروج منها ، مصادر تحدثت عن إطلاق نار كثيف في المنطقة الشمالية من البلدة، واعتقال قوات الأمن بعض الشبان، إضافةً إلى دهم وتفتيش جميع المنازل في البلدة.
المعارضون أكدوا التزامهم بالحراك السلمي ورفضهم لمواجهة قوات الأمن أو الاشتباك معها بالأسلحة.
وكالة الانباء السعودية اعلنت مقتل رجل أمن سعودي وأصابة 5 آخرين، في عملية مداهمة لعدد من بيوت المعارضة اطلقت عليهم الوكالة السعودية الرسمية بـ “الأوكار الإرهابية”،، في بلدة العوامية التابعة لمدينة القطيف، شرقي البلاد.
ونقلت الوكالة عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن قوات الأمن قامت بتفتيش “عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية”، وضبطت كمية من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال.
وأضاف المتحدث أنه أثناء انتقال رجال الأمن بين المواقع المستهدفة، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مبنى مجاور، مما أدى إلى إصابة 4 رجال أمن ومواطن ومقيم، وتوفي أحد رجال الأمن بعد نقله للمشفى.
وأكدت الوكالة أنه تم القبض على 4 سعوديين من المتورطين في استهداف رجال الأمن بإطلاق النار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انخفاض سعر الدولار في بورصة الاسواق المحلية بعد اجراءات الحكومة

بعد بيان البنك المركزي واجراءات حكومة السوادني سجلت أسعار صرف الدولار، انخفاضا كبيرا، اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *