أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق الحوار التشاوري بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة في موسكو برعاية روسية

انطلاق الحوار التشاوري بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة في موسكو برعاية روسية

بهدف التوصل الى حل سلمي للازمة في سوريا ، انطلق في موسكو وبرعايتها اليوم الاثنين، منتدى تشاوري بشأن سوريا في جولته الثانية، وذلك بمشاركة وفد حكومي وممثلين عن أطياف المعارضة، بغياب الائتلاف السوري المعارض.

وستستمر المشاورات المغلقة، التي أرسلت عشرات الدعوات للمشاركة إليها، حتى الخميس، كما ستختلف هذه الجولة عن الجولة الأولى من حيث جدول الأعمال المثبت مسبقا.
وقالت صحيفة الوطن العمانية في تعليق لها على الدور الروسي في جمع اطراف الحوار السوري بمن فيهم مسؤولون سوريون : لا شك أننا أمام تجارب صعبة من الحوارات خصوصا وان بعض الانقلابات حصلت في الداخل السوري ادت إلى فقدان المعارضة الكثير من قدرتها على التأثير في الميدان الذي تسيطر عليه ” داعش ” وجبهة ” النصرة ” وقوى تدور في فلكهما، الأمر الذي يجعل من قدرة المعارضة سطحية وهامشية، ومع ذلك تسعى الدولة السورية بمساعدة الروس وحرصهم على خوض الحوارات لعل وعسى ان تصل الأمور إلى غاياتها على مستوى الميدان.
واضافت الصحيفة : ” روسيا الحريصة اذن على تبادل الحوار السوري، ستظل تتقدم بما يسهل الطريق إليه، تشجيعا لخوضه، وتعريفا بأنه الحل الأمثل لتحقيق الأمل الدائم بالخلاص. ولهذا تذهب الدولة السورية إلى موسكو وهي في غاية الأمان مما ينتظرها من حرص روسي على مصالحها ومن دفع ثابت من قبلها “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *