أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اسماء المطارات والمواقع العسكرية التي قصفتها مقاتلات سعودية واخرى تابعة لاكثر من 10 دول عربية بمشاركة امريكيةفي اليمن

اسماء المطارات والمواقع العسكرية التي قصفتها مقاتلات سعودية واخرى تابعة لاكثر من 10 دول عربية بمشاركة امريكيةفي اليمن

أعلن تحالف السعودية بمشاركة 10 انظمة عربية برعاية امريكية مباشرة في الحرب على اليمن، وعلى الحوثيين المناهضين للنفوذ السعودي في اليمن ، عن خارطة الاهداف الذي استهدفته غارات اكثر من 180 مقاتلة للدول الحليفة في هذه الحرب في عموم اليمن.

وزعم الناطق باسم عملية “عاصفة الحزم” أنه تم تدمير مراكز القوات الجوية ومراكز الاتصال لدى الجيش اليمني والحوثيين في وقت سابق، وأنه “لم يعد لدى الحوثيين أية طائرات تقريبا ولا أي سيطرة على مراكز الاتصالات”.

يمن عدوان سعودي طفل محترق

وتمثل المطارات المدنية والعسكرية بالإضافة إلى وحدات الدفاع الجوي، أهم أهداف الغارات الجوية التي يشنها التحالف على الأراضي اليمنية،، بالاضافة الى استهداف البنى التحتية للشعب اليمني مثل المستشفيات ومحطات توليد الكهرباء ومصانع الاغذية ومخيمات النازحين.
تجدر الإشارة إلى أن اليمن يمتلك نحو 20 مطارا عسكريا ومدنيا. وتشرف الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد على حركة الطيران المدني وهي مكلفة بتنظيم الملاحة الجوية، فيما تخضع القواعد الجوية لقيادة القوات المسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *