أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تستعد لتزويد ايران باسلحة متطورة منها شبكة دفاع جوي من طراز اس 300 وطراز “أنتي ــ 2500″بعد رفع الحظر عنها

روسيا تستعد لتزويد ايران باسلحة متطورة منها شبكة دفاع جوي من طراز اس 300 وطراز “أنتي ــ 2500″بعد رفع الحظر عنها

أعلن مدير مركز تحليل تجارة السلاح العالمية، إيجور كوروتوتشكو، أن روسيا قد تستأنف تنفيذ صفقة لتزويد إيران بمنظومات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس – 300” في حال رفع مجلس الأمن الدولي العقوبات المفروضة على طهران.

وقال كوروتشينكو في تصريحات لوكالة أنباء “نوفوستي” الروسية اليوم الجمعة : “إن إزالة العقوبات على إيران، بما في ذلك عقوبات السلاح ، تعتبر نتيجة منطقية تماما للوضع الراهن “. وأضاف : ” أن صفقة توريد أحدث النماذج من منظومات الصواريخ المضادة للطائرات “إس – 300″تعتبر صفقة رئيسية بالنسبة لروسيا”.
وأوضح كوروتشينكو أن حجم الصفقة المحتمل للأسلحة الروسية مع إيران يتراوح بين 11 و13 مليار دولار.
يُذكر أن روسيا كانت قد اقترحت مؤخرا تزويد إيران بمنظومة الدفاع الجوي من طراز “أنتي ــ 2500” بدلا من “إس – 300″، ولكن طهران شددت على ضرورة تنفيذ الصفقة الأولية المتعلقة بــ ” إس ــ 300 ” التي أوقفتها موسكو منذ عدة سنوات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *