أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الامريكي اوباما يصف الاتفاق النووي مع ايران بانه افضل من العقوبات التي استمرت 20 عاما

الرئيس الامريكي اوباما يصف الاتفاق النووي مع ايران بانه افضل من العقوبات التي استمرت 20 عاما

بالرغم من ردود افعال سلبية غاضببة في الكونغرس الامريكي من تفاصيل الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 ، أشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما، ليل الخميس، بالاتفاق التاريخي مع ايران حول برنامجها النووي، والذي تم إعلانه من لوزان بسويسرا عقب 8 أيام من المفاوضات المكثفة بين جمهورية ايران الاسلامية ومجموعة “5+1” ، مؤكدا ان الحل الدبلوماسي والسياسي للموضوع النووي الايراني أفضل من السبل الأخرى.

وقال أوباما: لقد توصلنا الى آلية للاتفاق وهو اتفاق جيد، ان هذا الاتفاق الذي توصلنا اليه هو الاتفاق الاقوى.
وأضاف ان ايران تقدمت ببرنامجها النووي رغم كل إجراءات الحظر المفروضة عليها، مشيرا الى ان الحل الدبلوماسي والسياسي للموضوع النووي الايراني أفضل من السبل الأخرى.
واعتبر اوباما ان “هذا الاتفاق افضل من العقوبات التي استمرت عشرين عاما وافضل من الحرب والحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد”، منوها الى ان “ايران ستواجه عمليات تفتيش اكثر من اي دولة اخرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *