أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غرق سفينة صيد روسية ومصرع 54 فيما تم انقاذ 63 اخرين

غرق سفينة صيد روسية ومصرع 54 فيما تم انقاذ 63 اخرين

اعلنت السلطات الروسية مصرع 54 بحارًا كانوا على متن سفينة صيد روسية الغارقة قبالة شبه جزيرة كاماتشاتكا غرب المحيط الهادى، حسب ما أعلن موقع “بى بى سى”.

وقال مركز الإنقاذ البحرى الروسى لمنطقة الشرق الأقصى إن 63 بحارًا آخرين تم إنقاذهم، يعانى الكثير منهم من انخفاض شديد فى درجة الحرارة ، وكانت السفينة الروسية “دالنى فوستوك”، تحمل على متنها 130 شخصًا، من بينهم 78 بحارًا روسيًّا، أما الآخرون فهم من لاتفيا وأوكرانيا وماينمار.
وأوضحت المصادر أن 132 بحار بينهم 78 من روسيا و54 أجنبيا من بيرما وأوكرانيا ولاتفيا وفانواتو كانوا على متن السفينة عندما غرقت على بعد 300 كيلومترا من شواطئ مدينة ماغادان في بحر أخوتسك.
وشارك في عملية البحث والإنقاذ حوالي 800 رجل شخص وطائرات مروحية وعشرات السفن والقوارب.
وأفادت هيئة خدمات الطوارئ الروسية، أن الثلج ربما تسبب فى ثقب السفينة، وغمرت المياه غرفة المحركات وغرق القارب خلال 15 دقيقة، طبقًا لما أعلنه مركز محلى تابع لوزارة الطوارئ الروسية، واشتركت أكثر من 20 سفينة فى عمليات البحث والإنقاذ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: سنعتبر قصف الجيش الأوكراني للأراضي الجديدة بعد انضمامها لروسيا عدوانا

اكدالمتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن الأراضي المحررة ستصبح أراض تابعة لروسيا، وهو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *