أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / رغم قصف المقاتلات السعودية المكثف ..قوات الحوثيين تعلن سيطرتها على قاعدةعسكرية في باب المندب

رغم قصف المقاتلات السعودية المكثف ..قوات الحوثيين تعلن سيطرتها على قاعدةعسكرية في باب المندب

رغم عمليات القصف الجوي المكثف التي تنفذه اكثر من 185 طائرة مقاتلة سعودية وتابعة لدول متحالفة معها والتي تستهدف مواقع استراتيجية وبنى تحتية وقواعد عسكرية ووحدات مشاة ، تمكن الحوثيون من السيطرة على قاعدة عسكرية ساحلية تطل على مضيق باب المندب الاستراتيجي على البحر الأحمر.

وذكرت مصادر مطلعه أن اللواء 17 مشاة المرابط في منطقة باب المندب الاستراتيجي تم تسليمه للحوثيين، الذين تمكنوا من السيطرة كذلك على مواقع عسكرية ومخازن السلاح التابعة للواء ،وأضافت المصادر أن هناك انتشارا للمسلحين الحوثيين خارج مواقع اللواء وعلى امتداد الخط الساحلي بين ميناء المخا في محافظة تعز وباب المندب.
وياتي هذا التطور ليشكل تحديا للسعودية والتحالف الدولي معها وهو يضم اكثر من 10 دول معها بالاضافة الى امريكا وبريطانيا، حيث كان العميد العسيريقد اعلن ان حصارا بحريا كاملا يفرض على السواحل اليمنية لمنع وصول اية مساعدات لهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *