أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدفاع الامريكي يعلن استعداد بلاده لـ ” التعاون ” مع القوة العربية المشتركة ويكشف عن مشاركة امريكية واسعة في عمليات ” عاصفة الحزم “

وزير الدفاع الامريكي يعلن استعداد بلاده لـ ” التعاون ” مع القوة العربية المشتركة ويكشف عن مشاركة امريكية واسعة في عمليات ” عاصفة الحزم “

كما كان متوقعا ، أعلن وزيرالدفاع الأمريكي أشتون كارتر دعم واشنطن لقرار إنشاء قوة عربية مشتركة، كاشفا استعداد البنتاغون للتعاون معها في المجالات التي تتوافق فيها المصالح العربية والأمريكية.

وكانت تقارير غربية قد اشارت في وقت سابق ان نقترح تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة مقترح امريكي – بريطاني قدم للرئيس المصري السيسي والى الملك السعودي سلمان لطرحع في القمة العربية بهدف ايجاد غطاء قانوني للحلف العربي الذي شكلته امريكا لشن الحرب على اليمن ، حيث تشارك السعودية والكويت والامارات والبحرين وقطر بالاضافة الى مصر والاردن والمغرب وباكستان في العمليات العسكرية التيىبدات الخميس ضد الشعب اليمني باسم ” عاصفة الحزم”.
و قال كارتر للصحفيين أثناء زيارة إلى قاعدة فورت درم العسكرية ، إن القادة العسكريين الأمريكيين في الكويت أعربوا عن وجوب تشجيع دول المنطقة الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة “داعش” والاضطلاع بمهام أخرى فيما يتعلق باليمن، مشيرا إلى أن ذلك سيغدو شيئا جيدا من أجل استقرار الشرق الأوسط..
وبهذا التصريح تكون الولايات المتحدة قد اعلنت رسميا انها مشاركة بالفعل في العدوان على اليمن ، بعدما كان البنتاغون والمتحدث باسم البيت الابيض قد اعترف بتقديم دعم لوجسنتي واستخباراتي الى عمليات ” عاصفة الحزم ” ضد اليمن.
وردا على سؤال حول تعاون الجيش الأمريكي مع ” القوة العربية المشتركة” أكد كارتر أن البنتاغون سيتعاون مع القوة العربية المشتركة، مضيفا أن واشنطن لها شراكة أمنية فعلية مع كثيرين من المشاركين على غرارالسعودية والبحرين.
وتأتي تصريحات وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر بعد اعلان القادة العرب في القمة التي عقدت في مدينة شرم الشيخ بمصر عن قرارهم بتشكيل قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة من اليمن إلى ليبيا.!

وكان إعلان شرم الشيخ، دعا المجتمع الدولي أيضا إلى دعم الجهود العربية في مكافحة الإرهاب وعدم الازدواجية في مواجهة المجموعات الإرهابية الموجودة في عدد من بلدان المنطقة، مؤكدا اتفاق دول عربية على مبدأ التصدي للتحديات الراهنة، وضرورة توحيد الجهود من أجل صيانة الأمن القومي العربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *