أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العدوان السعودي – الامريكي مستمر على اليمن لليوم الرابع واستهداف مستشفيات ومقرات عسكرية ومطار صنعاء

العدوان السعودي – الامريكي مستمر على اليمن لليوم الرابع واستهداف مستشفيات ومقرات عسكرية ومطار صنعاء

في اليوم الرابع للعدوان السعودي الامريكي على اليمن باسم “عاصفة الحزم” بمشاركة الامارات وقطر والكويت والبحرين والاردن ومصر والسودان والمغرب ، شهد مطار صنعاء اليوم الاحد ، قيام مقاتلات امريكية متطورة من طراز اف 15 واف 16 باستهدفت مدرج المطار و ” قاعدة الديلمي الجوية” ومخازن الأسلحة في جبل لقم القريب من العاصمة صنعاء.

وذكر مصدر ملاحي أن الغارات الجوية للعدوان الامريك قصفت للمرة الأولى، منذ بدء العملية العسكرية في اليمن، مدرج مطار صنعاء ما أدى إلى تعطيله.
إلى ذلك، أفاد مراسلنا بأن غارات التحالف استهدفت مقر قيادة الحرس الجمهوري في منطقة حزيز جنوب صنعاء، إضافة إلى مقر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة واستهداف لواء صواريخ في منطقة فج عطان ومخازن للسلاح بجبل صمع إضافة إلى ضرب مواقع للحوثيين ومعسكر دحلان قرب صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.
كما استهدفت طائرات العدوان السعودي ، عارات على مستسفيات ومدارس واسواق في صنعاء وصعدة سقط فيها شهداء وجرحى.
أما في محافظة حجة شمالا، فقد سقط عدد من القتلى والجرحى في قصف للتحالف على معسكر بمنطقة كمبل الحدودية بمديرية حرض، كما قصف التحالف قاعدة الدفاع الجوي ومطار الحديدة الدولي غرب اليمن، هذا وسقط عدد من القتلى في غارات “عاصفة الحزم” على رتل عسكري للحوثيين كان يتجه من بلدة شقرا إلى عدن.
أما في محافظة عدن، فقد سيطرت ميليشيات الرئيس الهارب عبدر ربه هادي على المطار بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قرب معسكر بدر التابع للحوثيين أدى إلى مقتل 6 عناصر من اللجان الشعبية و9 حوثيين، إضافة إلى وقوع ضحايا من المدنيين وكان الطيران الحربي المعادي يوفر غطاء جويا لميليشيات .
هذا وتتواصل المواجهات في محافظات الضالع والحلج وأبين ممتدة حتى محافظة شبوة فيما سقط العشرات بين قتيل وجريح في سلسلة انفجارات أخرى في مخازن للأسلحة في جبل الحديد بعدن.
وأفادت مصادرمحلية، أن هذه الاشتباكات هي الأعنف حتى الآن، اندلعت في محيط مطار عدن، باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، إلى جانب اشتباكات متفرقة في منطقة دار سعد، المنصورة، الشيخ عثمان.
وقال شهود عيان ، أن بعض القذائف وصلت إلى الأحياء السكنية، مشيرة إلى اندلاع حرب شوارع في منطقة “كريتر” أحد الأحياء السكنية في مدينة عدن.
ومنعت ميليشيات الرئيس عبد ربه هادي، السكان من الخروج من منازلهم وكان بيان صادر عنهم أعلن مسبقا عن النية في السيطرة على معسكر بدر التابع للحوثيين، والذي يضم كتيبة اللواء 31 مدرع مساء السبت.
يذكر ان السعودية شنت الخميس على اليمن عدوانا واسعا بمشاركة اكثرمن 150 مقاتلة متطورة بدعم امريكي واسرائيلي ومشاركة 10 دول عربية من بينها دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطن عمان، بهدف فرض شروطها على اليمنيين وفرض الرئيس المستقيل والهارب الى الرياض عبد ربه هادي رئيسا للبلاد ، وانهاء الوجود الحوثي المعارض للسعودية ، واي وجود اية جماعات معارضة للنظام للسعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *