أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادات قوات الحشد الشعبي تدين موقف رئيس الوزراء العبادي باشراك التحالف الدولي في عمليات تحرير تكريت

قيادات قوات الحشد الشعبي تدين موقف رئيس الوزراء العبادي باشراك التحالف الدولي في عمليات تحرير تكريت

فيما اعلن مصدر امني في صلاح الدين ، مقتل 27 من ارهابيي داعش الوهابي التنظيم، في قصف نفذته مقاتلات عراقية واخرى من التحالف الدولي، في وقت اكدت قوات الحشد الشعبي انها لم تنسجب من تكريت وترابط في مواقعها الامامية رغم رفض وادانة قوات الحشد الشعبي لقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي اشراك قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في العمليات الجوية في عمليات تكريت ، وهو ما اعتبرته بعض قيادات الحشد الشعبي بانه موقف معاد للحشد الشعبي .

وقال النائب فالح الخزعلي من الحركة الاسلامية كتائب سيد الشهداء ، ان الموقف الذي اعلن السيد رئيس الوزراء حيد العبادي باشراك قوات التحالف الدولي في عمليات تطهير تكريت من خلال مشاركتها في عمليات قصف ، جاء مفاجئا لقيادات الحشد الشعبي ، فيما هو يعلم ان قوات الحشدالشعبي والمقاومة الاسلامية ، لن يقاتلوا في اية عمليات يكون للولايات المتحدة دور فيها ، في ظل ادوارها الخيانية في قصف مواقع للحشد الشعبي كما حصل يوم الجمعة الماضية ومن قبل وسقوط شهداء وجرحى . واكد النائب فالح الخزعلي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ، خضع لضغوط امريكية وللاسف استجاب لها ، فيما كان يفترض به وببقية السياسيين المتخاذلين الاصطفاف الى جانب الحشد الشعبي والى جانب الشعب الذي يرفض الدور الامريكي سواء بشكل مباشر او من خلال ما يسمى التحالف الدولي.
على صعيد متصل نفى ثار الاسدي المتحدث الرسمي باسم الحركة الاسلامية ” كتائب جند الامام ” في تصريح لشبكة نهرين نت الاخبارية ، انسحاب اية قوات من كتائب الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية من تكريت ، مشددا على ان تلك القوات ترابط وبقوة وبحزم حول تكريت من كل الجهات لمنع اي فرار وهروب من العناصر الارهابية من داعش وبقايا فلول البعث الى خارج تكريت ، مشيرا الى ان قوات كتائب جند الامام احبطوا يوم امس السبت هجوما لعناصر داعش الوهابي من طرف الجزيرة ، اي من الجهة الغربية لتكريت وقتلت 3 انتحاريين ، وكان الهجوم يهدف الى فتح ثغرة في الحصار على داعش للاتصال بالجماعات الارهابية المحاصرة في القصور الرئاسية في تكريت.
وردا على القصف الذي تعرضت له كتائب الامام علي ع وكتائب حركة النجباء في الخطوط الامامية في تكريت ظهر يوم الجمعة الماضي ، اكد ثائر الاسدي ان قوات الحشد الشعبي سوف لن تقف مكتوبة الايدي اما هذه الجرائم الامريكية وسترد على هذا العدوان بالوقت والمكان المناسبين كما اعلن قادة عسكريين في الحشد الشعبي ، مشيرا الى ان الولايات المتحدة اجبرت حكومة العبادي على اشراكها في عمليات تكريت لاهداف عدوانية منها رصد حركة قواتنا وقوات الجيش والشرطة الاتحادية ، وتقديم المعلومات للارهابيين ، وايضا بهدف العمل لتهريب القيادات الارهابية من تكريت ومدهم بالسلاح والاعتدة .
يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء د. حيدر العبادي أعلن مساء 25 مارس الحالى بدء عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت بمشاركة التحالف الدولي المناهض لداعش.
على الصعيد الامني أحبطت القوات العراقية مدعومة بطيران القوة الجوية ، هجوما بسيارة مفخخة يقودها انتحاري بمنطقة الجسر الياباني شمال شرق الرمادي بمحافظة الأنبار.
وقالت مصادر أمنية انه تم تنفيذ غارة جوية استهدفت مسلحي التنظيم بأحد القصور الرئاسية في حي القادسية وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالي العراق كانوا متحصنين داخله مما أدي لتدميره بالكامل ومقتل الإرهابيين.
وذكرت المصادر أن القوات الأمنية مدعومة بطيران القوة الجوية العراقي تمكنت اليوم من تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري باتجاه الجسر الياباني شمال شرق الرمادي غربي العراق .. مشيرة إلى أن قيادة عمليات الأنبار اتخذت إجراءات لمنع تسلل السيارات المفخخة ، وأرسلت فوجين لتعزيز القدرات العسكرية في منطقة جزيرة الخالدية شرق الفلوجة.
هذا وكانت قيادة عمليات بغداد قد اعلنت يوم امس السبت ،عن مقتل ارهابي وضبط عدد من الصواريخ والأسلحة المختلفة والقبض على مطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.
وذكر بيان لقيادة العمليات ان ” قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل ارهابي في منطقة العطر غربي بغداد، في حين تمكنت قوة اخرى من اللواء 25 من ضبط مخبأ للاسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة الصباحية جنوبي بغداد ، فيما تمكنت قوة من اللواء السادس شرطة اتحادية من القاء القبض على ارهابي وضبطت بحوزته قنابر هاون وبندقية قنص ورمانات يدوية واسلحة اخرى في منطقة الغزالية ، وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة البكرية ، لافتا الى ” ان قوة من اللواء 24 تمكنت من من ضبط مخبأ ضم صواريخ واسلحة مختلفة في منطقة الارباكات غربي بغداد”.واوضح البيان ان ” قوات القيادة تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين، وضبط أعتدة واسلحة مختلفة، خلال الـ 24ساعة الماضية
في الصرة تبدو جثث قتلى داعش تملأ ارض المجابهة في تكريت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

تعليق واحد

  1. اقالة رئيس الوزراء ووزير الدفاع من منصبيهما لخيانتهما والتامر على ضرب المنظومة العسكرية وهذا الفعل الشنيع يجب الا يمر دون تقديمهما ذليلين الى المحكمة الجنائية وانزال عقوبة الاعدام بهما اسوة بالمقبور صدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *