أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقاتلات التحالف السعودي – الخليجي – بمشاركة مصر والاردن والمغرب تقصف اهدافا عسكرية وادارية ومدنية واستشهاد مدنيين

مقاتلات التحالف السعودي – الخليجي – بمشاركة مصر والاردن والمغرب تقصف اهدافا عسكرية وادارية ومدنية واستشهاد مدنيين

شنت طائرات التحالف السعودي – الخليجي – الاسرائيلي عدة هجمات صباح اليوم على اهداف مدنية وادارية ومواقع للجيش اليمني ، فيما تصدت المضادات الجوية اليمنية لها .
وفي محافظة صعدة هاجمت مقاتلات سعودية واماراتية واردنية سوقا شعبية واهدافا مدنية في منطقة” كتاف ” ما ادى الى استشهاد 15 مدنيا في حصيلة اولية .

وقالت قناة ” العربية ” السعودية التي تبث من دبي ، أن انفجارات عنيفة هزت صنعاء خلال الساعات الأولى من فجر الجمعة، فيما ترددت أصوات إطلاق المضادات الأرضية بكثافة، ولم تتوافر على الفور أي معلومات حول سقوط ضحايا نتيجة القصف.
ووفق فضائية “العربية” السعودية، فقد استهدف القصف “معسكرات ” و”مواقع الحرس الجمهوري” في “جبل نقم” و”جبل الصمع”، قرب صنعاء، وكذلك قاعدة “الاستقبال” العسكرية، عند المدخل الجنوبي للعاصمة اليمنية.
في هذا الوقت شهدت مكاتب التطوع التي فتحت في المدن اليمنية اقبالا شديدا بتسجيل اسمائهم للتوجه نحو الحدود مع السعودية ، ويتوقع المراقبون ان يؤدي ذلك على المدى المنظور الى نجاح اليمنيين في اختراق الحدود السعودية والدخول في العمق السعودي لتنفيذ عملياتهم الانتقامية ضد العدوان السعودي الخليجي بمشاركة مقاتلات اسرائيلية الذي استهدف اليمن باسم ” عاصفة الحزم “.
ولتنفيذ المقاتلات المشتركة للدول المشتركة في عملية “عاصفة الحزم”، اليوم الجمعة تكون العمليات قد دخلت يومها الثاني ، والتي تقودها السعودية وخمس دول خليجية بالاضافة الى مصر والاردن والمغرب وبمشاركة مقاتلات اسرائيلية ، لفرض التغيير السياسي والعسكري داخل اليمن بعد هزيمة انصار الرئيس عبدربه منصور هادي الذي وصل الى الرياض هاربا من عدن عبر دولة خليجية ، يومها الثاني الجمعة.
وقال العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم العملية، إن المرحلة الأولى للعمليات حققت أهدافها بالتفوق الجوي، وذلك من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية اليمنية، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات، وتدمير الصواريخ البالستية”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

تعليق واحد

  1. حتما الامير يقود الحمير لغرض الاستعراض العسكري امام الامريكان نحن نكفي بدلا عنكم \ جاهزون لمخطط التقسيم-سوريا= العراق= اليمن= وحتى قبر الرسول محمد(ص) ومن ثم الكعبة- وهذا مخطط محمد بن عبد الوهاب (البريطاني) والتاريخ شاهد على هذا المشروع=

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *