أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / بروجردي رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الايراني يؤكد ان العدوان على اليمن سيرتد على النظام السعودي

بروجردي رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الايراني يؤكد ان العدوان على اليمن سيرتد على النظام السعودي

حذر رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي السعودية من عواقب خطرة لتدخلها العسكري في اليمن، داعيا الرياض الى انهاء عدوانها باسرع وقت وحل الازمة اليمنية بالطرق السياسية، مؤكدا ان هذا العدوان سيرتد على النظام السعودي .

وادان بروجردي الهجوم السعودي على اليمن وقال ان اشعال النار هذا لاشك سيترك عواقب خطرة وان العالم الاسلامي سيتعرض لازمة كبيرة نظرا الى حساسية هذه المنطقة، مضيفا: ان نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية.
واضاف بروجردي ان اشعال السعودية نار حرب جديدة في المنطقة دليل على عدم اهتمامها بمشاكل الامة الاسلامية وغياب المسؤولية لديها وان نار هذه الحرب سترتد على السعودية نفسها لان الحرب لن تبقى محدودة في نقطة واحدة.
واشار الى ان القوات المسلحة والشعب اليمني سيهب للدفاع عن سيادة بلاده وقال نامل في ان تتوقف هذه العملية العسكرية على وجه السرعة وان يجري تسوية مشكلة اليمن عبرالطرق السياسية.
واكد بروجردي دور اميركا في الهجوم السعودي على اليمن وقال ان اميركا هي على راس فتن الحرب في المنطقة وهي دعمت هذا الهجوم ولاشك ان السعودية وعدد من دول مجلس التعاون لم تقدم على اشعار هذه النار الا بضوء اخضر اميركي وهي لاتملك هذه الصلاحية.
واكد ان اميركا وعقب الازمة التي فرضها على العراق وسوريا وافغانستان على مدى سنوات طويلة بدات عمليا ازمة ومذبحة اخرى في العالم الاسلامي وان هذه الخطوة مدانة بشدة.
يذكر ان المقاتلات السعودية بمشاركة اكثر من 10 دول عربية واسلامية منها جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان ، بالاضافة الى الاردن والمغرب وباكستان شنت غارات باكثر من 130 طائرة على العاصمة اليمنية ومدن يمبنة اخرى بهدف دفع الشعب اليمني الى الاستسلام بعدما رفضت اللجنة الثورية العليا التي تمسك بزمام الامور في اليمن، الرضوح للارادة السعودية المفروضة منذ اكثر من نصف قرن وحتى الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني : نتوقع حل البرلمان والذهاب لانتخابات مبكرة

توقعت كتلة “الاتحاد الوطني الكردستاني” في البرلمان الثلاثاء، حل مجلس النواب والذهاب إلى انتخابات مبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *