أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السعودية تشن الحرب على اليمن بمشاركة 100 طائرة مقاتلة وتورط 10 دول في الهجوم الجوي على صنعاءوصعدة وعدن وتستهدف مقرات عبد الملك الحوثي والبنتاغون يدير العمليات الحربية

السعودية تشن الحرب على اليمن بمشاركة 100 طائرة مقاتلة وتورط 10 دول في الهجوم الجوي على صنعاءوصعدة وعدن وتستهدف مقرات عبد الملك الحوثي والبنتاغون يدير العمليات الحربية

شنت اكثر من 100 طائرة سعودية واماراتية وقطرية وباكستانية ومغربية واردنية هجمات جوية على العاصمة اليمنية منتصف ليلة الخميس في حرب شاملة جوية وبرية وبحرية على اليمن للقضاء على الحوثيين ، فيما اعلنت مصادر يمنية اسقاط طائرتين معاديتين .

جاءت هذه التطورات فيما كان السفير السعودي في واشنطن قد اعلن عن بدء العمليات العسكرية باسم ” عاصفة الحزم ” ضد الحوثيين في اليمن بمشاركة 10 دول منها 5 دول خليجية اي جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان ، بالاضافة الى الاردن والمغرب وباكستان والسودان .
واعلنت السلطات اليمنية اسقاط طائرتين واحدة في صنعاء والاخرى في مارب ، في وقت انتشرت انباء في اليمن غن قيام 20 طائرة باستهداف المقرات التي يتوقع ان يكون الزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي يستقر فيها في صعدة .
وذكرت راديو اوستن الاوروبي ، ان اكثر من 100 طائرة شنت الغارات على عشرات الاهداف في العاصمة صنعاء وضربت القصر الجمهوري والمطارات والقواعد الجوية وهاجمت قوات الحوثيين والجيش اليمني في مارب وعدن ولحج والمخا ، ووفق تقرير راديو اوستن فان السعودية لوحدها شاركت بــ 100 طائرة على الاقل في الهجوم على اليمن وبخاصة على صنعاء وعدن ولحج ،.
وقال راديو اوستن في تقارير عاجلة له : ان الولايات المتحدة تدير العمليات العسكرية ضد اليمن بمشاركة قيادات بريطانية وفرنسية ، وان البنتاغون استنفر جميع غرف العمليات المختصة بالخليج والشرق الاوسط وهو يدير العمليات العسكرية بشكل مباشر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *