أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قوات الحوثيين تدخل بلدة وميناء ” المخا ” غرب تعز على مسافة 75 كم من باب المندب وتحاصر “قاعدة العند” الجوية في لحج

قوات الحوثيين تدخل بلدة وميناء ” المخا ” غرب تعز على مسافة 75 كم من باب المندب وتحاصر “قاعدة العند” الجوية في لحج

فيما نجح الحوثيون في فرض الحصار على” قاعدة العند الجوية ” الليلة في محافظة لحج ، بعد هزيمة اغلب ميليشيات الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي وميليشيات حزب الاصلاح الاواني المدعوم من المخابرات السعودية ، أكدت مصادر محلية في تعز أن قوات اللجنة الثورية العليا التي تخضع لقيادة انصار الله الحوثيين ، مدعومين بقوات من الجيش الموالين للرئيس اليمنى السابق دخلوا ميناء المخا المطل على البحر الأحمر ليقتربوا من مضيق باب المندب.
وتعتبر ” المخا ” مدينة وميناء تقع غرب محافظة تعز على البحر الأحمر وتبعد عن باب المندب بمسافة 75 كيلومترا وعن مدينة تعز بنحو 100 كيلومتر ، وتأتى أهمية الميناء لقربه من الطريق الساحلي الذى يربط المدينة بعدن التي تبعد 260 كم.
وكانت جماعة أنصار الله الحوثيين قد فتحت أكثر من جبهة من مدينة تعز ضد القوات الموالية لهادى فى محافظة لحج فى إطار سعيها للوصول إلى مدينة عدن مقر حكم الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *