أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جماعة “بوكو حرام” الوهابية اختطفت 500 شابة من بلدة ” داماساك ” شمال نيجيريا

جماعة “بوكو حرام” الوهابية اختطفت 500 شابة من بلدة ” داماساك ” شمال نيجيريا

قال سكان بلدة دامساك النيجيرية المحررة اليوم الثلاثاء إن متشددي بوكو حرام خطفوا أكثر من 500 شابة وطفل من بلدة داماساك في شمال نيجيريا التي تحررت هذا الشهر على أيدي قوات من النيجر وتشاد.

ولم يصدر على الفور تأكيد رسمي لهذا الرقم ولكن الجماعة نفذت في الماضي عمليات خطف جماعية. وأدى خطف بوكو حرام في إبريل الماضي لنحو 300 تلميذة في المنطقة إلى حالة غضب على المستوى الدولي وإلى تسليط الأضواء العالمية على الحملة العسكرية التي تشنها الجماعة منذ ستة أعوام.
وقال تاجر يدعى سليمان علي لرويترز في البلدة “أخذوا 506 شابة وطفل (في داماساك). وقتلوا نحو 50 منهم قبل أن يغادروا.. لا نعلم ما إذا كانوا قد قتلوا الباقين بعد مغادرتهم. ولكنهم أخذوا الباقين معهم.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أدعو “إسرائيل” لوقف إطلاق النار فوراً.. وسياسة نتنياهو في غزة خاطئة

بعد ستة شهور من الدعم اللامحدود لالة الحرب لجيش الاحتلال وارتكاب جرائم حرب الابادة ٫اعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *