أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تتهم إسرائيل بالتجسس عليها وعلى دول غربية في مباحثات الملف النووي مع ايران

واشنطن تتهم إسرائيل بالتجسس عليها وعلى دول غربية في مباحثات الملف النووي مع ايران

اتهمت واشنطن ، الكيان الاسرائيلي، باستغلال معلومات عن مفاوضات الملف النووي ، عبر التجسس على المفاوضات من أجل العمل ضد أي مشروع اتفاق مع طهران.

وبحسب تقرير “وول ستريت” فإن إسرائيل استغلت المعلومات الواردة إليها وسربتها لعدد من النواب في الكونغرس الأمريكي من أجل معارضة الاتفاق مع إيران، الأمر الذي أثار حفيظة البيت البيض. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي لم تسمه قوله: “التجسس شيء واستغلال الأسرار ضد أمريكا شيء آخر.”
وسارع مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، برد هذا الاتهام الامريكي بالقول: “هذه المزاعم الكاذبة تهدف بوضوح إلى زعزعة العلاقات القوية التي تربط بين الولايات المتحدة وإسرائيل والإضرار بالشراكة الأمنية والاستخبارية بيننا.”
وتأتي هذه التطورات في ظل بروز الأزمة بين نتنياهو والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأوضح صورها، وقد سبق للبيت الأبيض أن وجه انتقادات لسياسة نتنياهو، وسط جدل بين البلدين حول ملفات التفاوض مع إيران وعملية السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طلب نيابي بإقالة وزير الخارجية فؤاد حسين لتجاهل استقبال وزير الخارجية الروسي لافروف

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم عطوان، إعادة النظر في بعض الوزراء بعد اجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *