أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعش الوهابي يجند 400 طفل دون الـ 18 سنة ضمن حملة لتشكيل لواء ” اشبال الخلافة ” لتنفيذ عمليات انتحارية

داعش الوهابي يجند 400 طفل دون الـ 18 سنة ضمن حملة لتشكيل لواء ” اشبال الخلافة ” لتنفيذ عمليات انتحارية

حشد تنظيم داعش الوهابي ، ما لا يقل عن 400 طفل دون الـ18 سنة ،منذ مطلع العام الحالي في إطار محاولات التنظيم المستمرة لتجنيد الأطفال ضمن صفوفه تحت تسمية لواء “أشبال الخلافة”.

ويتوقع المراقبون ان يقوم التنظيم الوهابي باستغلال براءة هؤلاء الاطفال لتجنيدهم لتنفيذ عمليات انتحارية ضد اعداء التنظيم .
وشهدت عدة مناطق سورية على غرار الميادين والبوكمال بالريف الشرقي لدير الزور، افتتاح مكاتب جديدة لاستقطاب وتجنيد الأطفال الراغبين بالانضمام إلى صفوف “داعش”.
واعتمد القائمون على عملية التجنيد من “الدواعش” أسلوبا خاصا في الإقناع لتشجيع الأطفال الذين يسكنون قرب مقار للتنظيم أو لعناصره أو الذين يداومون على الذهاب إلى المدارس والمساجد، على ارتياد هذه المكاتب دون موافقة أولياء أمورهم.
ويسعى التنظيم، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، لحث أولياء الأمور والأهالي على إرسال أبنائهم إلى هذه المعسكرات، كما يحتضن الأطفال ممن يعانون من تشوهات خلقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *