أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مفتي الجمهورية في مصر يدين التفجرين الارهابيين لمسجدين للشيعة في صنعاء ويتهم الفاعلين بمحاولة نشر الفتنة الطائفية

مفتي الجمهورية في مصر يدين التفجرين الارهابيين لمسجدين للشيعة في صنعاء ويتهم الفاعلين بمحاولة نشر الفتنة الطائفية

أدان مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، قيام جماعات متطرفة بتفجير مسجدين للشيعة في العاصمة اليمنية صنعاء خلال صلاة الجمعة اليوم، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات ، الذي تبناه تنظيم داعش الوهابي .

وأكد مفتي الجمهورية – في بيان اليوم ـ أن هذا العمل الإرهابي الخسيس لم يراع حرمة بيت الله، بل عمدوا إلى سفك دماء المسلمين المصلين وهم مجتمعين لأداء صلاة الجمعة، فاستحقوا بذلك الخزي في الدنيا والعذاب العظيم في الآخرة ، يقول تعالى : (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).
وأضاف أن هؤلاء الإرهابيين يريدون أن ينشروا الفتنة والطائفية في اليمن حتى يفرقوا بين أبناء الوطن الواحد، ويكونوا دائمًا لقمة سائغة لدعاة التطرف والإرهاب.
ودعا مفتي الجمهورية، الشعب اليمني ألا ينجر وراء دعاة الفتنة والطائفية، وأن يقفوا صفًا واحدًا في مواجهة تلك الجماعات الإرهابية، التي تسعى إلى خراب البلاد وسفك دماء العباد.
يذكر ان التفجيرين الارهابيين الذين نفذهما وهابيان انتحاريان من عناصر داعش قد ادى الى استشهاد اكثر من 120 مصليا وجرح اكثر 420 مصليا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *