أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اكثر من 500 شهيد وجريح في تفجيرين ارهابيين نفذهما انتحاريان وهابيان استهدفا مسجدين للشيعة في صنعاء

اكثر من 500 شهيد وجريح في تفجيرين ارهابيين نفذهما انتحاريان وهابيان استهدفا مسجدين للشيعة في صنعاء

استهدفت العناصر الوهابية التكفيرية مسجدين للشيعة في العاصمة صنعاء اثناء داء المصلين لصلاة الجمعة ، ما ادى الى سقوط اكثر من 500 شهي وجريح ، وقالت اللجنة الأمنية التابعة لحزب انصار الله ان اكثر من 120 شخصا استشهوا وأصيب ما يزيد على 420 آخرين جراء الهجومين الانتحاريين اللذين استهدفا مسجدين بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم.

وتم تنفيذ الهجومين بتخطيط وتنفيذ مشابه في المسجدين ، حيث فجر انتحاري وهابي نفسه خارج مسجد الحشوش بحى الجراف فى صنعاء أثناء الصلاة في حين فجر وهابيان آخران نفسيهما أمام بوابات مسجد بدر في صنعاء.
أفاد مراسل العالم في صعدة شمالي اليمن بان قوات الامن احبطت عملية انتحارية كان تستهدف جامع الامام الهادى في المدينة.
وقالت مصادر امنية محلية إنّ انفجارا وقع داخل مسجد بدر بمنطقة الصافية والذي يؤمه الامام المرتضى زيد المحطوري الذي استشهد في التفجير الارهابي.

يمن تفجير مسجد للشيعة 2

واضافت ان انفجارا اخر وقع عند بوابة المسجد اثناء دخول المصلين، فيما استهدف انفجار ثالث مسجد الحشوش بمنطقة الجراف شمال صنعاء.
وهذه هي المرة الأولى التي تطال فيها أعمال العنف المساجد في صنعاء منذ سيطرة اللجان الثورية على العاصمة في ايلول الماضي.
هذا وأعلنت حسابات مقربة من تنظيم “داعش”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تبنيها للعمليات الانتحارية التي استهدفت المساجد في العاصمة صنعاء ، فيما احبط حراس مسجد في صعدة عملية تفجيرها اراد ان بنفذها وهابي من الجماعات المتعاونة والمتحالفة مع حزب الاصلاح – الاخوان المسلمين – المدعوم من المخابرات السعودية .

http://www.youtube.com/watch?v=rO_XuiATWj8

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *