أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / محافظ الانبار يؤكد مد جسر جوي لمناطق البغدادي وحديثة لايصال المواد الغذائية للاسر المحاصرة

محافظ الانبار يؤكد مد جسر جوي لمناطق البغدادي وحديثة لايصال المواد الغذائية للاسر المحاصرة

قال صهيب الراوي، محافظ الأنبار، إن وزارة الهجرة وافقت على مد جسر جوي لإيصال المساعدات الغذائية والإنسانية للأسر المحاصرة من عناصر داعش – الوهاي – والمتضررة في ناحية البغدادي وقضاء حديثة غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار(غرب).

واضاف الراوي : أنه تم الاتفاق مع وزارة الهجرة والمهجرين على مد جسر جوي للبغدادي وحديثة بالأنبار لإيصال المساعدات الغذائية والإنسانية، وسيتم عبر هذا الجسر إرسال 30 طناً من الطحين والمواد اللازمة الأخرى كدفعة أولى، في وقت لم يحدده.
وأضاف محافظ الأنبار أن المحافظة تأمل أن تصل المساعدات الغذائية في القريب العاجل لتوزيعها على الأسر الأكثر تضرراً نتيجة الحصار المفروض من تنظيم داعش الإرهابي وقطعه لجميع طرق الإمداد للقضاء والناحية منذ قرابة 8 أشهر.
يذكر ان محافظ الانبار صهيب الراوي زار مع وفد من مجلس محافظة الانبار في الشهر الماضي الى واشنطن لتوقيع اتفاقيات امنية وعسكرية ثنائية مع الولايات المتحدة وسط انتقادات واسعة لهذه الزياة التي اعتبرتها رموز عشائرية في الانبار بانها خدمة لاجندات امريكية على حساب سيادة ووحدة اراضي العراق وخدمة لمشاريع امريكية معدة لتقسيم العراق .
يذكر ان تقارير امريكية واوروبية كشفت في السهور الستة الماضية عن خطط امريكية لتركيز التواجد العسكري في الانبار تمهيدا لتقسيم العراق واقامة ما يسمى بالاقليم السني بدعم وتاييد سعودي وتاييد من دول الاقليم الاخرى الحليفة مع امريكا ومنها الاردن وقطر والامارات وتركيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *