أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطة الفلسطينية تهدد بوقف ” التنسيق الامني ” مع الكيان الاسرائيلي خلال اسبوعين

السلطة الفلسطينية تهدد بوقف ” التنسيق الامني ” مع الكيان الاسرائيلي خلال اسبوعين

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تستعد لوضع خطة لوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل في غضون أسبوعين ، وهو التنسيق لذي طالما اعتبرته فصائل في المقاومة الاسلامية وخاصة حماس ، بانها خيانة لابطال المقاومة وتقديم خدمات امنية خطيرة للكيان الاسرائيلي.

وقال صائب عريقات للصحفيين إن أمام اللجنة التنفيذية أسبوعين لتقديم خطة مفصلة لوقف التنسيق الأمني مع المؤسسات الإسرائيلية، نافيا أن تكون هذه الإجراءات رد فعل على نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي.
وعقدت اللجنة التنفيذية اجتماعا في رام الله برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وذكرت في بيانها، أنه “استنادا إلى قرار المجلس المركزي الفلسطيني، قررت اللجنة التنفيذية تكليف اللجنة السياسية وقادة الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات إسرائيلية”.
واعتبرت السلطة الفلسطينية أن نجاح اليمين الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو في انتخابات الكنيست ببرنامجه المعلن والصريح يستدعي وقوف جميع القوى الإقليمية والدولية ضد هذا المخطط المدمر لعملية السلام.
فعودة نتنياهو إلى سدة الحكم في إسرائيل بالنسبة للفلسطينيين هي عودة حتمية للمربع الأول، حيث الاستيطان المتنامي والعملية السلمية المجمدة، ولربما أسوأ من ذلك بعد أن تعهد نتنياهو لناخبيه بأن الدولة الفلسطينية لن تقوم لها قائمة، طالما هو في الحكم.
وهددت السلطة الفلسطينية مرارا بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وفي مطلع مارس/آذار قررالمجلس المركزي الفلسطيني وقف التنسيق الأمني بكافة أشكاله مع إسرائيل ودعوتها إلى تحمل مسؤولياتها كـ”سلطة احتلال” وفقا للقانون الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *