أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / لافروف : روسيا متضامنة مع العراق في مكافحة الارهاب ومشاركة ايران في حل ازمات المنطقة امر هام

لافروف : روسيا متضامنة مع العراق في مكافحة الارهاب ومشاركة ايران في حل ازمات المنطقة امر هام

قال وزير الخارجية الوسي لافروف ،أن ” إن بلاده متضامنة مع العراق في مكافحة الإرهاب وستقدم كل المساعدات التي من شأنها القضاء عليه ” مشددا على ” ان موسكو وبغداد متفقتان على أهمية إشراك إيران في كافة الجهود المبذولة لحل قضايا المنطقة” ، منوها الى ان موسكو تجدد موقفها “على ضرورة وحدة العراق وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية” .

من جانبه قال وزير الخارجية ، ابراهيم الجعفري في مؤتمر صحفي مع لافروف في موسكو أن “آفاق التعاون مع موسكو كبيرة وعلى كافة الاصعدة أهمها الاقتصادي والعسكري”، وأكد أن “العملية السياسية تتقدم نحو الأفضل ولا تعاني من شواغر في وزارات كما كان سابقاً”، مشيرا إلى أن “الفجوة بين الحكومة المركزية وكردستان تم تقليصها الى حد كبير وهناك تنسيق انعكس الى حد كبير على الانتاج النفطي”.
وقال الجعفري : ” إن العمليات العسكرية ضد “داعش الوهابي ” في العراق، تدار من قبل الدولة وليس هناك أي تدخل خارجي بإدارتها.
واضاف الجعفري خلال لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، بأن “القوات المسلحة والحشد والبيشمرغة والعشائر تقدمت تقدماً كبيراً، فيما تراجع داعش تراجعاً واضحاً مما سجل إعجاباً من قبل دول العالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *