أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعش يتبنى الهجوم على ” متحف باردو ” والحصيلة الرسمية للقتلى 23 قتيلا

داعش يتبنى الهجوم على ” متحف باردو ” والحصيلة الرسمية للقتلى 23 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف مجلس النواب التونسي ومتحف باردو مساء الأربعاء، إلى 23 قتيلا بحسب ما قاله وزير الصحة التونسية، سعيد العايدي.

وقال الوزير أن ثمانية أشخاص من أصل 44 دخلوا مستشفيات تونس إثر إصابات مرتبطة بالهجوم تم إطلاق سراحهم.
من جهته أعلن الرئيس التونسي، باجي قائد السبسي، الخميس، عن اعتقال تسعة أشخاص من بينهم أربعة يشتبه بصلتهم المباشرة بالهجوم على متحف باردو.
هذا وأعلن تنظيم “داعش الوهابي ” الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف متحف باردو ، وقال التنظيم في بيان صوتي نشره على الانترنت إن كلا من أبوزكريا التونسي وأبوأنس التونسي هما من نفذ الهجوم، في الوقت الذي حذر فيه التنظيم قائلا: “هي مجرد البداية.”
من جهته قال مسؤول أمريكي إنه لا يوجد أي سبب للشك في صحة البيان الصوتي، لافتا إلى أنه يجري التحقيق في هذا الأمر ويعتقد أن تكون خلية محلية متعاطفة مع التنظيم أقدمت على هذا الهجوم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يقصف خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي والشرقي

كثفت وحدات الجيش السوري عمليات قصف محاور تحرك وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في ريفي حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *