أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يعلن قتل قيادي في حركة الشباب الصومالية الوهابية متورط في الهجوم على مركز تجاري في نيروبي

البنتاغون يعلن قتل قيادي في حركة الشباب الصومالية الوهابية متورط في الهجوم على مركز تجاري في نيروبي

اعلنت الولايات المتحدة أنها قتلت عبر غارة بطائرة من دون طيار في 12 مارس المسؤول في حركة الشباب الصومالية عدنان جرار “المرتبط بالهجوم على مركز وست غيت التجاري” في نيروبي عام 2013.

وأوضح البنتاغون في بيان أصدره يوم الأربعاء أن جرار كان عضوا في جهاز الاستخبارات والأمن لحركة الشباب المتشددة ويتولى تنسيق الأنشطة الخارجية فيها.
وقال البيان “ضربت القوات الأميركية مستخدمة طائرة من دون طيار عربة كانت تقل عدنان جرار” في محيط دينصور في الصومال. وأضاف البيان : أن جرار “كان يمثل تهديدا كبيرا للمنطقة والمجتمع الدولي” وأن “قتله يشكل ضربة كبيرة جديدة” للشباب.
وأوقع الهجوم على مركز وست غيت في نيروبي في كينيا 67 قتيلا وأكثر من 175 جريحا في سبتمبر 2013.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الحشد الشعبي يؤكد ان التفجيرات الاخيرة لمخازت سلاح الحشد الشعبي كانت بتدبير خارجي ويعلن ان بيان ” المهندس ” لايمثل موقف الحكومة

اكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، فالح الفياض، ان التفجيرات الاخيرة التي استهدفت مخازت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *