أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / منظمة العفو الدولية تبدي قلقها من الانتهاكات التي تقترفها سلطات ال خليفة في ” سجن جو “ومن بينها عمليات تعذيب منظمة

منظمة العفو الدولية تبدي قلقها من الانتهاكات التي تقترفها سلطات ال خليفة في ” سجن جو “ومن بينها عمليات تعذيب منظمة

أبدت منظمة العفو الدولية “امنيستي” عن قلقها البالغ إزاء الانتهاكات التي تحصل في سجن “جو ” البحريني كضرب السجناء والتعذيب المنظم للمعتقلين وادان البيان استخدام القوات الامنية ، الغازات المسيلة للدموع في الأماكن الضيقة.

ودعا بيان للمنظمة صدر الاربعاء، السلطات البحرينية إلى “الإعلان عن نتائج تحقيقها عن نتائج الأحداث التي وقعت في 10 مارس/ آذار الجاري”.
وقالت إنها تلقت بقلق بالغ إفادات النشطاء المحليين وتقارير وسائل الإعلام التي تحدثت عن “قيام شرطة مكافحة الشغب بضرب السجناء واستخدام الغاز المسيل للدموع داخل سجن جو”. كما لفتت إلى إفادات عائلات بعض السجناء بشأن “انقطاع الاتصالات معهم واستجوابهم بشأن الأحداث التي وقعت في هذا اليوم”.
وطالبت السلطات البحرينية بـ”ضمان أن السجناء في سجن جو لا يتعرضون للتعذيب وغيره من صنوف المعاملة، وتقديم المسئولين عن ارتكاب مثل هذه الأفعال في السجن إلى العدالة”.
ودعت “امنستي” السلطات البحرينية لضمان أن “جميع السجناء يحصلون على الرعاية الصحية المناسبة وفي الوقت المناسب من قبل الأطباء المستقلين”.
كما طالبت بـ”تمكين السجناء، وخاصة أولئك الذين يزعمون أنهم تعرضوا للتعذيب سابقا في مستشفى قوة دفاع البحرين، من تلقي العلاج الطبي في المستشفيات المختلفة أو المراكز الطبية”.
كما دعت منظمة العفو الدولية إلى الإفراج عن رموز المعارضة في البحرين. وقالت في مناسبة في الذكرى الرابعة لاعتقال 13 من كبار نشطاء المعارضة وسجناء الرأي الآخرين في البحرين إنها تدعو “إلى الإفراج عنهم فورا ودون قيد أو شرط”، حاثة في الوقت نفسه “على ضمان حقوق جميع السجناء”.
وأوضحت “قبل أربع سنوات، بدءاً من 17 مارس/ آذار عام 2011، داهم رجال الأمن في البحرين بيوت العديد من نشطاء المعارضة، واقتادوهم إلى أماكن مجهولة حيث تم احتجازهم بمعزل عن العالم الخارجي لعدة أسابيع”.
وأشارت إلى أن الرموز الـ13 تحدثوا في أثناء المحكمة وكذلك أقاربهم ومحاميهم عن “تعرضهم للتعذيب خلال الأيام الأولى من احتجازهم بينما كان يجري استجوابهم من قبل الضباط”.
ونوهت إلى أن بعضهم، مثل رئيس جمعية المعلمين مهدي عيسى مهدي أبو ديب، اشتكوا “من عدم وجود العلاج الطبي المناسب والتدهور في حالتهم الصحية نتيجة لعدم كفاية العلاج من إصابات ناجمة عن التعذيب”.
يذكر ان التقارير الاخيرة المتسربة من ” سجن جو ” في المنامة اظهرات ان قوات الدرك الاردني يشاركون بتعذيب المعارضة فيه وفي السجون لاخرى بشكل منظم ، في وقت كان وزير الداخلية الاردني قد زار البحرين الشهر الماضي في دعوة رسمية من نظيره البحراني ، واشاد ملك البحرين حمد بن سلمان بالتعاون الامني المشترك بين النظامين الاردني والبحريني,

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *