أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تونس : رئيس الوزراء حبيب الصيد يعلن حصيلة اقتحام ” متحف باردو ” بلغ 19 قتيلا وداعش يتبنى الهجوم

تونس : رئيس الوزراء حبيب الصيد يعلن حصيلة اقتحام ” متحف باردو ” بلغ 19 قتيلا وداعش يتبنى الهجوم

فيما اعلن تنظيم داعش الوهابي ، مسؤوليته عن الهجوم الارهابي ، اعلن رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد القضاء على المهاجمين وتحرير جميع السياح الرهائن الذي احتجزهم المسلحون في متحف باردو القريب من البرلمان .

واوضح رئيس الوزراء التونسي ان إرهابيين اثنين، هاجما ” متحف باردو ” متنكرين بلباس عسكري، وان العملية اسفرت عن مقتل 19 شخصا بينهم 17 سائحا اجنبيا ، الا ان مصادر امنية اكدت مقتل 22 شخصا.
وقال حبيب الصيد : ان الحصيلة الأولية لجرحى الهجوم على متحف باردو هي 22 جريحا، وقال : لم نتعرف بعد على هوية الارهابيين.
ووصف الإرهاب قائلا : بانه أصبح آفة تهدد الأمن والاستقرار في البلاد، معتبرا : الحرب على الارهاب طويلة المدى ويجب الدفاع عن البلاد ، وراى ان البعض لم يعجبهم الانتقال السياسي في تونس ويعملون ضده وقال : ردة فعل الارهابيين هذه جاءت نتيجة تضييق الخناق عليهم .
واشار الى اعتقال 400 ارهابي خلال شهر داعيا المواطنين الى دعم قوات الامن في حربهم ضد الارهاب.
هذا و أعلنت داعش عن مسئوليتها عن الحادث الإرهابي الذي وقع في متحف “باردو” في تونس والذي أسفر عن مقتل 22 سائحًا حتى الآن، ووصف التنظيم الإرهابي ما حدث بأنه: “غزوة تونس”، وفقا لما رددته الحسابات الداعشية.
وأوضح أحد الحسابات التابعة للتنظيم:” نبشر أميرنا أبا بكر البغدادي: أن جندا له في تونس، ويا شيخنا ستسمع ما يسرك عن قريب إن شاء ربي نبشر جنود الدولة وأنصارها بهذه العملية المباركة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *