أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحالف البعث – داعش ينفذ تفجيرا بشاحنة مفخخة في ” ام قصر ” واستشهاد 12 وجرح اكثر من 30 ومقتل 30 ارهابيا و 6 انتحاريين في تكريت

تحالف البعث – داعش ينفذ تفجيرا بشاحنة مفخخة في ” ام قصر ” واستشهاد 12 وجرح اكثر من 30 ومقتل 30 ارهابيا و 6 انتحاريين في تكريت

اعلن مصدر امني في محافظة البصرة ، استشهاد 12 شخصا على الأقل وإصابة 30 آخرين في تفجير ارهابي نفذه تحتالف داعش – فلول البعث نفذه الارهابيون بتفجير شاحنة بالبصرة جنوب العراق.

وقال المصدر الامني أن “شاحنة مفخخة استهدفت تجمعا لسائقي سيارات الشحن في محطة تحلية المياه على طريق ” أم قصر ” في صفوان غرب البصرة، ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى”.
وأضاف أن “أعداد الضحايا من الشهداء والجرحى لم تحدد بعد، فيما هرعت سيارات الإسعاف الى مكان الحادث لنقل المصابين الى أقرب مستشفى”.
مقتل 30 ارهابيا
في غضون ذلك أعلنت وزارة الدفاع أن غارة لسلاح الجو قتلت نحو 30 مسلحا من تنظيم “داعش الوهابي” أثناء محاولتهم التسلل من محافظة الأنبار غرب بغداد إلى محافظة صلاح الدين شمال العاصمة.
كما أكدت السلطات الأمنية مقتل سبعة ارهابيين ينتمون للتنظيم وجرح العشرات جراء قصف مدفعي نفذته وحدات عسكرية على مواقع “داعش” في ناحية الكرمة جنوب شرقي مدينة الفلوجة.
هذا واعلن قيادي في الحشد الشعبي ، انه تم قتل ستة انتحاريين أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة على مواقع للجيش العراقي والحشد الشعبي في أطراف مدينة تكريت، التي تنتظر عمليات عسزرية واسعة لتطهير وسط المجينة حيث تمت محاصرة 120 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا ضباط الحرس الجمهوري وضباط المخابرات في نظام صدام البائد ، ولكن الهجوم تاخر بعض الشئ ليتفرغ الخبراء في الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية من ابطال مفعول الالاف من العبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون لعرقلة تقدم القوات المهاجمة حيث يقدر قادة عسكريون وجود اكثر من 8000 عبوة ناسفة ومفخخات مزروعة في الطرقات ومفخخة فيها اعمدة الطهرباء والابواب والحدائق واسطخ المنازل وحى اقفاص الدجاج واللوحات المزينة بها جدران الدور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *