أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن ضم مدمرة دماوند المتطورة الى سلاح البحرية تضم منظومات الدفاع الجوی ومنظومات صواريخ سطح سطح

ايران تعلن ضم مدمرة دماوند المتطورة الى سلاح البحرية تضم منظومات الدفاع الجوی ومنظومات صواريخ سطح سطح

أعلنت إيران الإثنين، عن ضم مدمرة جديدة إلى اسطول الشمال التابع للبحرية الإيرانية في بحر قزوين، قالت بأنه تم تصنيعها بالكامل في إيران، كما وعدت بالكشف قريبا عن ريبوتات تستخدم في الأغراض العسكرية، وسلاح قنص فريد من نوعه.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن المدمرة التدريبية المتطورة “دماوند” انضمت صباح الاثنین وبصورة رسمیة إلى أسطول الشمال والمنطقة البحریة الرابعة التابعة للقوات البحریة للجیش الإیرانی فی میناء انزلی علی بحر قزوین شمال إیران.
وقالت الوكالة بأن “جمیع مراحل تصمیم وتصنیع وتدشین المدمرة التدریبیة المتطورة دماوند” تمت من قبل صناعات الشهید تمجیدی التابعة لمؤسسة الصناعات البحریة في وزارة الدفاع وبالتعاون مع أکثر من 700 مرکز صناعي وبحثي وجامعي ومؤسسات وصناعات مختلفة تابعة لوزارة الدفاع. کما قامت شرکة الصناعات الإلكترونية، التابعة لوزارة الدفاع بتصمیم وتنفیذ وترکیب أكثر من 25 منظومة إلكترونية واتصالاتية محلیة الصنع في المدمرة”.
وقامت قامت مؤسسة الصناعات الجوفضائیة التابعة لوزارة الدفاع بتصمیم وترکیب أنواع منظومات الدفاع الجوی والمنظومات الصاروخیة سطح سطح، بحسب الوكالة. وقال وزیر الدفاع وإسناد القوات المسلحة العمید حسین دهقان، أن مدمرة دماوند تساعد دول الجوار علی حفظ الأمن فی بحر قزوین.” ودعم الأمن فی بحر قزوین بحر السلام والصداقة”، مشیرأ الی إزاحة الستار قریبا عن قطع بحریة كبیرة ومتطورة جدا للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.
من جهته أعلن قائد القوة البرية التابعة للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، أنه سيتم قريبا إزاحة الستار عن “روبوتات قادرة على نقل صواريخ ومدافع رشاشة” وأوضح في تصريح الاثنين، على هامش تكريم جنود النخبة في الجيش الإيراني إن “منظمة الجهاد والاكتفاء الذاتي التابعة للقوة البرية للجيش” تعمل حاليا على تصينع هذه الروبوتات وقد تم اختبارها في المناورات.
وأضاف أن هناك سلاح قناص من عيار 23 ملمترا، “لا نظير له في العالم، وسيتم إزاحة الستار عنه في 18 أبريل/ نيسان المقبل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *