أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس الايراني روحاني : شعبنا لن يستسلم او يخضع بل يقاوم حتى بنال النصر

الرئيس الايراني روحاني : شعبنا لن يستسلم او يخضع بل يقاوم حتى بنال النصر

اكد الرئيس الايراني، حسن روحاني، ان شعبنا لن يستسلم او يخضع للمتغطرسين، بل يقاوم حتى ينال النصر باذن الله لانه يقتدي بالامام الحسين (ع) وتاريخ عاشوراء. اذا ان نهضة كربلاء تعد النموذج المثالي للثورة الاسلامية وفي خوض حرب السنوات الثمانية وستبقى كذلك ، و

وقال روحاني، في كلمة القاها خلال الملتقى الوطني الثاني لاحياء يوم الشهيد في طهران الاثنين: اننا نفخر ونعتز بالشهداء واسرهم والمضحين والاحرار وجميع من شارك في حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام البعث الصدامي البائد في عقد الثمانينات).
واضاف، اننا نفخر بقيادة الامام الخميني (رض) الراحل الذي كان القائد الاعلى للقوات المسلحة، كما نفخر اليوم بقيادة قائد الثورة الاسلامية ، واشار الى ظلامة الشعب الايراني خلال حرب السنوات الثمانية وقال: ان سنوات الدفاع المقدس جسدت الصمود في مواجهة العدوان.
واكد ان ايران لم تهاجم احدا ولم تخطط للدخول الى اراضي الآخرين وتحتل مدنهم او توسع من اراضيها.
واكد روحاني ان الثورة الاسلامية حققت النصر بفضل التضحيات والايثار “وان الايثار يعني تقديم مصالح البلاد على المصالح الشخصية والحزبية”.
واضاف، ان الثورة الاسلامية استطاعت التغلب على النظام الملكي البائد والذي كان مدججا بالسلاح بفضل تضحيات شعب اعزل لكنه تسلح بعزيمة قوية وطريق واضح وقائد وامام سار على نهج الانبياء.
وتابع: ان دوي الانتصار قرع الاسماع بفضل التضحيات التي قدمها طلبة العلوم الدينية وشجاعتهم حيث كانوا يقذفون على يد جلاوزة النظام البائد من السطوح والطوابق العليا الى الارض لتتلطخ بدمائهم الزكية وكذلك كل مكان في البلاد برزت فيه علامات الايثار والصمود.
واوضح، لو ان علماء الدين كانوا قد دعوا الناس الى نهج الشهادة لكنهم لم يقدموا انفسهم في هذا السبيل لم تكن دعواتهم تحظى بالاستجابة لكنهم قدموا التضحيات اولا ومن ثم اطلقوا الدعوات للناس لتقديم التضحيات لهذا السبب كانت دعواتهم تترك تأثيراتها الآن وفي المستقبل ايضا على العالم الاسلامي برمته.
واردف، ان الامام الخميني (رض) بدأ بالثورة فيما كان أول المضحين حيث توجه في يوم عاشوراء عام 1961 الى مدرسة الفيضية في قم على مرأى من جنود النظام الذين دخلوا المدينة باعداد كبيرة حيث واجه المخاطر واطلق احتجاجه ضد النظام ماترك تأثيراته في القلوب.

على صعيد اخر ، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في مراسم تدشين مدمرة دماوند محلية الصنع والمتطورة ببحر قزوين ايران حققت خلال هذه البرهة انجازات نووية كبيرة.

ووصف الادميرال شمخاني في مراسم تسليم مدمرة “دماوند” المتطورة الى سلاح البحر في الجيش الايراني بصورة رسمية حركة التنمية في ايران على الرغم من الحظر الجائر بانها تبعث على الفخر.
وتابع قائلا ان الجمهورية الاسلامية في ايران رسمت كل خططها التسليحية والاقتصادية على اساس وجود هذا الحظر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *