أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تزيح الستار عن صاروخ ” سومار ” الباليستي وهو ذو قوة تدميرية عالية ودقة بالغة في اصابة الاهداف

ايران تزيح الستار عن صاروخ ” سومار ” الباليستي وهو ذو قوة تدميرية عالية ودقة بالغة في اصابة الاهداف

ازاحت ايران اليوم الاحد الستار عن صاروخ “سومار” الباليستي بعيد المدى، خلال مراسم شملت تسليم قوات الحرس الثوري الايراني صواريخ “قيام” و”قدر” البالستية ، وهذا الصاروخ ذو قوة تدميرية هائلة ودقة بالغة في اصابة الاهداف، على غرار الصواريخ الايرانية المتطورة .

واكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان ان منظومة “سومار” لصواريخ كروز بعيدة المدى قد تم تصميمها وصناعتها بيد الخبراء المتخصصين في إيران.
وقال قائد قوات الجوفضائية للحرس الثوري الايراني العميد اميرعلي حاجي زاده، خلال المراسم ان صواريخ “سومار” هي رسالة من وزارة الدفاع والحرس الثوري للأعداء والاصدقاء بأننا ورغم إجراءات الحظر قادرون وبأيدي متخصصينا المحليين على التطور وهذا دليل على ان الحظر لم يؤثر أبدا على تقدم برنامج ايران الدفاعي.
من جانبه شدد العميد حاجي زاده ان ايران لن تفاوض أحدا حول القضايا الدفاعية وصواريخها البالستية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *