أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة عمليات سامراء تعلن مقتل 100 من ارهابيي داعش وبقايا اعوان صدام من البعثيين في تحرير شمال سامراء

قيادة عمليات سامراء تعلن مقتل 100 من ارهابيي داعش وبقايا اعوان صدام من البعثيين في تحرير شمال سامراء

أعلنت قيادة عمليات سامراء مقتل أكثر من 100 من مسلحي تنظيم ” داعش الوهابي” في المرحلة الأولى لعمليات تحرير شمال شرقي سامراء، كما أعلنت قيادة عمليات الأنبار قتل 27 إرهابيًا بينهم قادة من داعش بمناطق مختلفة من المحافظة غربي العراق.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري اليوم السبت إن القوات المشتركة خلال عمليات تحرير صلاح الدين، تمكنت من قتل 100 من عناصر التنظيم شمال شرقي قضاء سامراء في المرحلة الاولى لتحرير صلاح الدين.
وأضاف أن القوات المذكورة تواصل عملياتها في المناطق المحررة بحثًا عن إرهابيين.. مشيرًا إلى وجود تنسيق بين قيادة عمليات سامراء وحكومة صلاح الدين للعمل على عودة النازحين للمناطق المحررة بعد تطهيرها من المتفجرات.
وقال النائب أحمد الأسدي :” إن ناحية “العلم” مطوقة بالكامل ويجري رفع العبوات الناسفة في طريق القوات”.. مشيرًا إلى أنه تم فتح مرات آمنة للمدنيين للخروج من الناحية وتطهير المنطقة من عناصر التنظيم، وأن أبناء العشائر يشاركون ويتابعون القوات التي تقوم بتحرير المنطقة من داعش.
ولفت قائد عمليات صلاح الدين الفريق عبد الوهاب الساعدي إلى أن العائلات التي خرجت من العلم توجهت إلى كركوك، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تمكنت من إبطال مفعول عدد كبير من العبوات الناسفة وفجرت صهاريج وسيارات مفخخة.
وذكرت قيادة عمليات الأنبار أن القوات النابعة لها قتلت27 إرهابيًا بينهم قادة في عصابات داعش بمناطق مختلفة من محافظة الأنبار.
وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي- في تصريح صحفي- إن طيران القوة الجوية العراقي بالتنسيق مع استخبارات عمليات الأنبار دمر مقرًا لمسلحي داعش وقتل خمسة كانوا داخله بتقاطع السلام شرق الرمادي.
وأضاف أن قوة خاصة تابعة لمليات الأنبار قتلت 22 إرهابيًا بينهم قادة في داعش، وأبطلت مفعول 20 عبوة ناسفة شرق الفلوجة بالأنبار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *