أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عصائب اهل الحق تسيطر على مدخل “البو عجيل” في صلاح الدين وتقتل 50 ارهابيا ومقتل والي الموصل الحمداني

عصائب اهل الحق تسيطر على مدخل “البو عجيل” في صلاح الدين وتقتل 50 ارهابيا ومقتل والي الموصل الحمداني

اعلن مصدر في عصائب اهل الحق عصر اليوم السبت نجاح مقاتليها في السيطرة على المناطق في مقدمة منطقة ” البو عجيل ” في صلاح الدين ، والعن المصدر قتل 35 ارهابيا في هذه العمليات التي تمهد لاقتحام كامل هذه المنطقة ، كما مصدر امني مقتل والي الموصل الجديد المعين من قبل “داعش الوهابي ” في الوقت الذي بدأ “داعش” بإحراق آبار النفط وزرع ألغام في المناطق التي ينسحب منها.

فقد أفاد مصدر أمني السبت، بمقتل والي “داعش” على مدينة الموصل، في غارات لطيران التحالف الدولي بحسب ما أفادت اذاعة صوت العراق التي تبث من بغداد .
ونقلت اذاعة صوت العراق عن المصدر أن “والي الموصل الجديد الإرهابي شاكر الحمداني” قتل بقصف لطائرات التحالف، شمال غرب الموصل، وأوضح أن “طائرات التحالف قصفت سيارة الحمداني الذي كان بداخلها في ناحية السلامية شمال غرب الموصل.”
جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية قيام عصابات داعش الوهابي بحرق 8 آبار نفطية في قرى حمرين المحاذية لمحافظة صلاح الدين، ورجحت الوزارة اقتحام ناحية العلم شرق تكريت السبت، لتحريرها من “داعش”، موضحة أن الاقتحام سيتم إذا استكمل “تطهير الأراضي المحيطة بها، حيث تمكنت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي من تحرير 120 كم2 ابتداء من العظيم وحمرين باتجاه حقول النفط شمالي قرى حمرين”.
وأشار بيان للوزارة أن حرق أبار النفط ” يدل على الهزيمة التي تمر بها عناصر التنظيم الارهابية والنهج التخريبي الذي تعودت عليه وعدم قدرتها على مسك الارض”.
من جهتها أعلنت وزارة الدفاع عن “قتل 150 ارهابيا من عصابات داعش وتدمير عدة عجلات مسلحة لهم في قاطع شرق الكرمة التابع لمحافظة الانبار”.
و أفاد إعلام الحشد الشعبي السبت، بأن قوة عسكرية كبيرة من الحشد والقوات الامنية اتجهت لمحاصرة منطقة البوعجيل شرق تكريت، بحسب ما نقلت الشبكة عن بيان للحشد، جاء فيه أن “عصابات داعش الارهابية اطلقت نداءات استغاثة لقياداتها بعد انهيار دفاعاتها الامامية في صلاح الدين”.
ويلجأ تنظيم “داعش الوهابي ” إلى زرع عبوات ناسفة وألغام في المناطق التي ينسحب منها أو يفقد السيطرة عليها، وفككت قوات الأمن الجمعة، أكثر من 100 عبوة ناسفة “زُرعت من قبل عصابات داعش جنوب وشرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.” بحسب ما نقلت الشكبة عن مصدر أمني، وأكد المصدر أنه تم معالجة عشرات المنازل المفخخة جنوب وشرق مدينة تكريت.
وفي خبر عاجل اعلنت عصائب اهل الحق انه تم السيطرة على مدخل منطقة البو عجيل التي تضم اغلب منفذيمجزرة سبايكر التي راح ضحيتها اكثر من 1800 مجند شيعي من ابناء الجنوب والوسط بعدما تعرضوا لخيانات ضباط كبار سلموهم بدون سلاح الى فلول اعوان نظام صدام من البو عجيل والبو ناصر وكان معهم دواعش نفذوا مجزرة مروعة من بين اندر الماسي والمذابح في العصر الحديث في 12 و14 حزيران الماضي وسط صمت المجتمع الدولي وخاصة امريكا والدول الاوروبية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *