أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران اية الله كاشاني : اذا لم تخرج مفاوضات ” النووي ” باية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لايران وخسارة لمجموعة 5+1

امام جمعة طهران اية الله كاشاني : اذا لم تخرج مفاوضات ” النووي ” باية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لايران وخسارة لمجموعة 5+1

قال خطيب صلاة الجمعة في طهران اية الله امامي كاشاني ،اذا لم تخرج مفاوضات الملف النووي، باية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لايران وخسارة لمجموعة 5+1 ، منددا بتصريحات رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي امام الكونغرس الاميركي ، مؤكدا ان تل ابيب ستاخذ حلم الضغط على ايران معها الى القبر.
http://nahrainnet.net/wp-admin/edit.php?post_type=page
وقال اية الله امامي كاشاني خلال خطبة صلاة الجمعة ان ايران تتمتع باقتدار وشموخ كاملين وستواصل مسيرتها بشموخ، ومن هنا حتى ولو لم تخرج المفاوضات النووية بنتيجة فان ايران هي الفائزة لانها برهنت انها اهل منطقة وحوار.
واضاف خطيب جمعة طهران بان نتنياهو قال في تصريحاته امام الكونغرس، انه لاينبغي التوصل الى اتفاق مع ايران، لان ذلك سيشكل خطرا ليس على “اسرائيل”، بل على العالم باسره.. واوضح امام جمعة طهران ردا على تصريحات نتنياهو: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تشكل خطرا على اي دولة على مدى 36 عاما وحتى ابان الحرب المفروضة كانت ايران تدافع عن نفسها فقط.
وتابع ان ايران بلد قائم على الايمان والاسلام ومبدا ولاية الفقيه واضاف: ان ايران ومن خلال الاعتماد على العدل لاتشكل تهديدا لاي بلد.
واشار الى ان نتنياهو يتصور انه لو لم يجر الاتفاق مع ايران، فان ذلك سيخلق مشكلة لايران.. وقال: نحن نقول انه اذا لم توصلت ايران ومجموعة 5+1 الى اتفاق، فان الطرفين سيربحان ولو لم تخرج المفاوضات باية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لايران وخسارة لمجموعة 5+1 لان طهران برهنت للعالم بانها تتمتع بالمنطق.
واعلن ان وزارة الخارجية الايرانية وفريقنا النووي المفاوض عرضوا منطق الجمهورية الاسلامية الايرانية واكدوا انهم لن يتراجعوا عن حق الشعب الايراني.
وفي جانب آخر من الخطبة، انتقد امام جمعة طهران تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني في اتهام ايران بانها تشكل تهديدا للعالم وقال يجب ان نسال ساسة الكيان الصهيوني ما يقصدون بالعالم الذي تشكل ايران تهديدا له؟! هل يقصدون ساسة دول الاستكبار الذين يشكلون تهديدا للعالم ويقومون بتحركات عسكرية ضد شعوب العالم؟
ولفت اية الله امامي كاشاني الى تحركات الغرب ضد الاسلام والرسول (ص) وقال ان الغرب وساسة الاستكبار يحاولون اثارة موجة من الاسلاموفوبيا عبر حركات ثقافية ضد الاسلام، ولكن الكثير من شعوب العالم لايثقون بقادة الغرب، طبعا علينا نحن ايضا ان نعرف العالم بالاسلام الحقيقي عبر خطوات، مثل: رسالة قائد الثورة الاسلامية الى شباب الغرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *