أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فرض سيطرة كاملة على “ناحية حمرين” والتقدم لمحاصرة داعش واالبعث في محور جبهة ” الدور ” و ” تكريت

فرض سيطرة كاملة على “ناحية حمرين” والتقدم لمحاصرة داعش واالبعث في محور جبهة ” الدور ” و ” تكريت

اكد مصدر في المقاومة الاسلامية ان سرية المهمات الخاصة ، نجحت في فرض سيطرة كاملة على ناحية حمرين وتقدمت الى الامام باتجاه الدور ، وتمكنت من قتل عدد من ارهابيين واعتقال قيادي في داعش الحسيني.

وقال المصدر ان “سرية المهمات الخاصة” في المقاومة بقيادة الملازم اول عباس الزركاني تمكنوا من قتل قناص كان يحاول تقدم القوات باتجاه قضاء الدور جنوب ناحية حمرين ، كما نجحت سرية مهمة الخاصة في القاء القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش الوهابي، ادلى باعترافات هامة وخطيرة .
وعلى صعيد اخر ، اكد مصدر عسكري اليوم الجمعة ، أنّ الفرقة الذهبية وسرايا الحشد الشعبي استعادوا السيطرة على حي القادسية بشكل كامل وسط مدينة تكريت، وان الحي قد تم تحريره بالكامل، حيث يجري رفع المتفجرات والافخاخ التي زرعها المسلحون ، وكانت القوات المشتركة بمشاركة فعالة من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية،قد فرضت حصارا على داعش الوهابي وفلول البعثيين في مدينة تكريت وعزلتهم عن قواعدهم وقياداتهم في جنوبي كركوك والموصل.
وأفاد مصدر امني في تكريت أنّ القوات المشتركة سيطرت على قصور ومزرعة الارهابي عزت الدوري جنوب شرقي المدينة، وفي ناحية العلم دمّر الجيش اربعة صهاريج مفخخة أعدّها داعش للتفجير خلال اقتحام القوات للمدينة.
واكد قيادي كبير في المقاومة الاسلامية في كتائب سيد الشهداء المجاهد ” ابو الاء ” ان هذه المعارك مع داعش الوهابي وفلول نظام الطاغية صدام ، لاتشارك فيها قوات التحاف الدولي وتدار بقدرات ذاتية عراقية، مؤكدا ان الايام القليلة القادمة ستشهد المرحلة الثانية من عمليات” لبيك يارسول الله ” صلى الله عليه واله ،في وقت تتقدم قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ،وقوات اجيش من محور حمرين باتجاه شمال ” الدور ” و ” تكريت ” لتطويقها من الشمال بينما قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والمقاومة الاسلامية تحاصرها من الجنوب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *