أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تقرير لجنة التحقيق بمحزرة سبايكر تخرج دون اي ادانات للضباط المتورطين بحجة ان المنطقة التي شهدتها مازالت غير محررة !!

تقرير لجنة التحقيق بمحزرة سبايكر تخرج دون اي ادانات للضباط المتورطين بحجة ان المنطقة التي شهدتها مازالت غير محررة !!

كما كان متوقعا فان تقرير لجنة التحقيق التي امر بتشكيلها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي للتحقيق في المتورطين بمجزرة سبايكر التي استشهد فيها اكثر من 1800 مجند شيعي في الرابع عشر من حزيران الماضي، لم تحرج باية ادانات خاصة لضباط بعينهم ، وجاء تجميل المسؤولية بشكل عمومي الى كل من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بالاضافة الى وظيفته والى اصعغر رتبة عسكرية في الجيش كما جاء في اجد توصيات لجنة التحقيق.

وكانت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بملفات “الإرهاب” والجريمة المنظمة كشفت، الاثنين (9 شباط 2015) عن اعتقال 30 متهماً بمجزرة سبايكر، وفيما لفتت إلى اعتراف 16 منهم بالجريمة، أكدت صدور مذكرات قبض بحق 180 آخرين هاربين عن القضية ذاتها.
وتعذرت لجنة التحقيق بان سبب عدم توصلها الى ادانات واصحة لضباط متسببين في جريمة سبايكر ومتعاونة مع داشع الوهابي ، هو ان المنطقة التي ارتكبت فيها الجريمة مازالت بيد داعش الوهابي وفلول البعث السابق ، ولم تحرر بعد .
سبايكر تقرير

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

تعليق واحد

  1. المتهم الرئيس في سبايكر هو نوري المالكي وهو اول من يجب استجوابه لكن الصفقات السياسية ولوي الذراع في البرلمان الذي يضم الكثير من جماعة المالكي ضيعوا الحقيقة وغلسوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *